رفعُ أسعار المحروقاتِ في الشمالِ السوري يثيرُ مخاوفَ السكانِ من شتاءٍ قارس

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

رفعت شركات استيراد المحروقات من تركيا إلى شمال غرب سوريا أمس السبت، الأسعار بنسبة كبيرة وسط استمرار انقطاع معظم أصناف المحروقات عن محافظة إدلب منذ نحو الأسبوعين.

وبحسب تسعيرة الشركات الجديدة فقد أصبح سعر ليتر البنزين المستورد 1.285 دولاراً أمريكي، بعد أن كان 1.165 دولار، وسط انقطاع شبه تام للمادة عن معظم محطات الوقود في المنطقة، وسط مخاوف للسكان من شتاء قاسي لهذا العام.

وأصبح سعر ليتر المازوت الأوربي 1.078دولاراً، بعد أن كان 1.053 دولار، وهو الصنف الوحيد المتوفر في جميع محطات الوقود في المنطقة.
ورفعت الشركات العاملة في محافظة إدلب سعر اسطوانة الغاز المنزلي 54 سنتاً من الدولار الأمريكي حيث كانت 11.60 دولار، واصبحت 12.41 وسط استمرار انقطاع المادة آنفة الذكر عن المنطقة منذ نحو 15 يوم متواصلة.

فيما بقي سعر لتر المازوت المحسن على حاله بـ671 سنتاً امريكي، كما بقي سعر المازوت المفلتر 586 سنتاً امريكي والصنفان غير متوفران في محطات وقود محافظة إدلب على الرغم من توفرهما في مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy