رسمياً بايدن يعلن مقتل عبد الله قرداش زعيم “تنظيم الدولة” وخليفة البغدادي شمالي إدلب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

نفذت قوة تابعة للتحالف الدولي في الساعات الأولى من اليوم الخميس عملية إنزالٍ جوي عند الطريق الواصل بين منطقتي أطمة ودير بلوط شمالي محافظة إدلب، وتخلل العملية اشتباكات عنيفة وتطويرات ميدانية هامة.

وسائل إعلامٍ محلية ودولية منها فرات بوست تابعت الخبر منذ بداية العملية حتى اللحظة، حيث هبطت مروحياتٌ تابعةٌ للتحالف الدولي في تمام الساعة الـ 12 من صباح اليوم الخميس في المنطقة المستهدفة شمالي إدلب.

فيما دارت اشتباكات لمدة ساعتين بين قوة التحالف الدولية ومجموعة من الأشخاص في أحد المنازل التابعة لبلدة أطمة، وأسفرت عن مقتل 13 شخصاً بينهم 6 أطفال و4 نساء، ولم تفصح حينها قوات التحالف عن الهدف.

لتبدأ تفاصيل العملية بالتكشُّف بعد ساعاتٍ من الأخبار المتواترة حول بين مقتل أحد قياديي تنظيم “حراس الدين” أو أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، إلى أن أعلن البيت الأبيض عن مقتل زعيم “تنظيم الدولة” بشكلٍ رسمي.

حيث قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي منذ قليل؛ إن الولايات المتحدة قتلت زعيم “تنظيم الدولة” إبراهيم الهاشمي القرشي الملقب عبدالله قرداش خلال عملية إنزال ضمن برنامج مكافآت من أجل العدالة.

في حين قال مسؤولين أمريكيين لوكالة روترز إن مقتل السيدات والأطفال كن بفعل تفجير أحد الانتحاريين نفسه وأن قوة التحالف عرضت على النساء الخروج قبل بدء الاشتباكات برفقة أطفالهن لكنهن رفضن بحسب المسؤول.

هذا وقد تعطلت إحدى المروحيات التي نفذت العملية لتقوم قوة التحالف بتدميرها قبل مغادرة مسرح العملية، وقتل عددٌ آخر من مرافقي قرداش خلال الهجوم، لتغادر قوات التحالف المنطقة بعد أخذ جثث المستهدفين بالهجوم.

يذكر أن قوات التحالف الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة نفذت عمليةً مماثلة في 27 أكتوبر 2019 في بلدة باريشا شمالي محافظة إدلب، لتتابع الولايات المتحدة ملاحقة خليفته إبراهيم الهاشمي عبد الله قرداش اليوم.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy