حالات فـ.ـرار جديدة من مخـ.ـيم الهول… تعرف على تفاصيلها

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

شهدَ مخيمُ الهول بِرِيفِ الحسكة الشرقي حالاتَ هروبٍ جديدة لعدة أشخاص بالتنسيقِ مع مهربين في الخارج، وذلك بعد دفعِهم مبالغ مالية لحُرَس المخيم.

وقالَ مراسلُنا: إنَّ شخصين ينحدِران من ريف دير الزور الشرقي تمكَّنا قبلَ أيامٍ من الهروبِ من المخيم، بعد دفع مبلغٍ مالي قدره 500 دولار أمريكي عن كل شخصٍ لأحدِ حرَس المخيم.

بالإضافةِ إلى دَفعِ 500 دولار لمهربين كانا ينتظرانَهُما على دراجة نارية خارج المخيم، وذلك بهدفِ تهريبِهِم إلى ريف دير الزور.
إيرانوأشار مراسلُنا إلى أنَّ هروبَ الشابين جاء بسببِ تأخرِ رحلات الخروجِ من المخيم التي تنظمها “قسد” لأبناء دير الزور، أسوةً ببقيةِ الرحلاتِ لأبناء المناطقِ الأخرى.

في سياقٍ متصِلٍ، تمكَّنت ثلاثُ عائلاتٍ من الجنسيةِ العراقيةِ برفقةِ ثلاثِ أشخاصٍ آخرينَ من الهروبِ من القطاعِ الأول المخصصِ للاجئين العراقيين.

وذلك عبرَ اجتيازِ سياج المخيمِ سيرًا على الأقدامِ والوصولِ إلى قريةِ المزرعةِ المجاورةِ للمخيم، حيث توجهوا إلى مدينةِ رأس العين بغيةِ دخول الأراضي التركية.
إيرانوقد دَفَعَ كلُ شخصٍ منهما مبلغَ 3000 دولار أمريكي لمهربين، بغيةِ الوصولِ إلى مدينةِ رأس العين، بينما دَفَعَ آخرونَ منهم مبلغَ 5000 دولار للوصولِ مباشرةً من المخيمِ إلى تركيا.

إلا أنَّ الحدودَ السوريةَ التركيةَ تشهدُ منذُ عدةِ أشهرٍ تشديدًا أمنيًا مكثفًا من الجانبِ التركي على الحدود، وهو ما منعَ دخولَهم إلى الأراضي التركية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy