تنظيـ.ـم الـ.ـدولة يتبنى سلسلة عمـ.ـليات ضد “قسد” في شمال شرق سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

مع دخول الأسبوع الثاني من شهر رمضان، شنت خلايا “تنظيم الدولة” المنتشرة في دير الزور والحسكة والرقة سلسلة عمليات استهدفت عناصر وحواجز وآليات لـ “قسد” .

بداية شهر أيار الحالي، تسلل عنصرين من خلايا التنظيم وهاجما أحد حواجز الأسايش قرب “دوار الشريعة” في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة ، مما أدى إلى مقتل المهاجمين وإصابة عناصر من “قسد” بجروح.

حيث تبنى “تنظيم الدولة” العملية عبر معرفاته الرسمية ووصفها بالعملية “الإنغماسية الناجحة”.

كما استهدف أربعة عناصر من التنظيم يستقلون دراجات نارية آلية تابعة للأسايش بواسطة أسلحة رشاشة، مما أدى إلى مقتل عنصرين ينحدران من قرية الحريري بريف مدينة الشدادي.

وفي ريف دير الزور الخاضع لسيطرة “قسد”، استهدفت خلايا التنظيم خلال الـ 24 ساعة الماضية، آليتان لـ “قسد” في قريتي الكبر والهرموشية، إحداهما سيارة للقيادي في الدفاع الذاتي المدعو “أكري”، مما أوقع قتيلًا على الأقل وعدد من الجرحى في صفوف “قسد”.

وفي ريف دير الزور الشمالي قام عنصران من خلايا “تنظيم الدولة” على دراجة نارية باستهداف دورية لـ “قسد” قرب منطقة “حفاير البديوي” على أطراف بلدة الصور، مما أدى إلى إصابة جاسم عطية الحنان أحد عناصر الدورية بجروح.

الجدير بالذكر أن “تنظيم الدولة” تبنى عبر معرفاته الرسمية أكثر من 7 عمليات خلال ثلاث أيام فقط، وذلك في تصعيد واضح من التنظيم وخاصة مع التغييرات الاخيرة لعناصره في شمال شرق سوريا وعزل بعض العناصر (الغير فعالين) في عمليات التنظيم .

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy