“تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” بين خسارة التمويل والقـ.ـادة.. هل هذا مؤشر على انهياره !

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

شهدت مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور في الآونة الأخيرة تراجعاً في نشاط خلايا “تنظيم الدولة”، لا سيما في عمليات جمع الأموال من التجار ومستثمري آبار النفط.

وقالت مصادرنا: إن عمليات جمع الأموال التي كان يفرضها “تنظيم الدولة” على التجار ومستثمري النفط من “قسد” كزكاة للتنظيم، تراجعت بشكلٍ ملحوظ.

ورجحت المصادر أن السبب يعود إلى العمليات الأمنية التي نفذها “التحالف الدولي” مؤخراً ضد خلايا التنظيم في المنطقة، والتي أسفرت عن مقتل واعتقال عددٍ منهم، بحسب ما أعلن التحالف الدولي.

وأضافت مصادرنا أن التنظيم سحب مؤخراً عدداً من كبار قادته الأمنيين في ريف دير الزور الشرقي، نحو مناطق “أكثر أماناً” في ريف المحافظة الشمالي وريف الحسكة والرقة؛

وأبقى عناصره “صغار السن” الذين جندهم سابقاً في الريف الشرقي لدير الزور؛ في حين أن سياسة التنظيم تعتمد على مبايعة عناصر جديدة بين فترةٍ وأخرى.

يذكر أن “تنظيم الدولة” خسر خلال العام الفائت زعيمه “أبو الحسن الهاشمي” خلال اشتباكات مسلحة مع فصائل المعارضة بمحافظة درعا، إضافة إلى قادة آخرين قتلوا في عمليات للتحالف الدولي شمال شرق سوريا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy