تسيير أولى رحلات ماهان للطيران الإيرانية إلى حلب و”هيئة الحجيج” تطلق موقعاً للحجز

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

سيّرت شركة ماهان للطيران الإيرانية أولى رحلاتها الجوية الإثنين الماضي الذي صادف السابع من شهر شباط/فبراير، وذلك من مطار الخميني في العاصمة الإيرانية طهران باتجاه مطار حلب الدولي في سوريا ورحلات عكسية أخرى إلى إيران.

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن الرحلة الأولى أقلَّت العشرات من الأشخاص ممن يرجح أنهم من عناصر للميلشيات الإيرانية والأفغانية الباكستانية إلى سوريا، وبالتحديد جبهة ريف حلب الجنوبي، بينما أقلت رحلة أخرى عدداً من المغادرين.

وكانت شبكة فرات بوست قد نشرت سابقاً خبراً عن اعتزام شركة ماهان الإيرانية بدء تسيير رحلات أسبوعية من طهران إلى حلب وبالعكس، وذلك ضمن خططها توسيع نشاطها في كبرى محافظات سوريا محافظة حلب، وتسهيل نقل الميليشيات.

من جانبٍ آخر أطلقت ما تسمى “منظمة الحج والزيارة” الإيرانية موقعاً إلكترونياً للتسجيل على الزيارة إلى سوريا جواً من مطار الخميني في طهران، لزيارة الأضرحة المستحدثة في سوريا، لتعلن لاحقاً عن تسجيل نحو 5000 شخص بحسب المنظمة.

يذكر أن إيران أعلنت رسمياً عن عودة تسيير الرحلات الجوية لما أسمته “الحجيج وزوار الأضرحة” الإيرانيين إلى المناطق الخاضعة لسطوتها في سوريا، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد قادمين من إيران هذا العام الـ 100 آلف شخصٍ بتسهيلات من نظام الأسد.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy