تساقط الثلوج يضاعف معاناة اللاجئين في شمال سوريا

by admindiaa

*فرات بوست | أخبار ومتابعات 

تفاقمت معاناة اللاجئين والنازحين في شمال سوريا أمس بعد انخفاض حادّ في درجات الحرارة وموجة جديدة من تساقط الثلوج ضربت عدة مناطق في ريف إدلب وحلب.

للمرة الثانية منذ بداية العام، شهدت مناطق شمال سوريا عاصفة ثلجية ألحقت أضراراً بـ 22 مخيماً خلال 24 ساعة.

“الاستجابة الإنسانية للنازحين في المخيمات من قبل المنظمات المحلية لم ترقَ إلى حجم الأزمة و المأساة التي يمر بها النازحون في تلك المخيمات.
  • منسقو الاستجابة: نحث كافة الفعاليات المدنية والمحلية المساهمة لتخفيف معاناة النازحين والعمل على تأمين احتياجاتهم بشكل عاجل، كما ندعو المنظمات إلى التحرك الفعلي لتقديم المساعدات للنازحين وعدم الانتظار حتى انتهاء المنخفض الجوي في المنطقة”.

استمرار المنخفض الجوي في مناطق شمال غرب سوريا لليوم السادس على التوالي ما سبب أضراراً إضافية بمخيمات النازحين في المنطقة.

استمرار المنخفض الجوي في مناطق شمال غرب سوريا لليوم السادس على التوالي ما سبب أضراراً إضافية بمخيمات النازحين في المنطقة. 


أفاد فريق “منسقو الاستجابة” في سوريا” أن 13 مخيماً جديداً قد تضرر، بالإضافة إلى تسعة مخيمات دمرت في العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة في كانون الثاني ولكن أعيد بناؤها لاحقاً.

كما تم إغلاق العديد من الطرق نتيجة للظروف الجوية القاسية. وأضافوا أن قوات الدفاع المدني السورية تعمل على إعادة فتحها ، مع توقع استمرار تساقط الثلوج اليوم.

  • ودمرت الرياح القوية نحو 67 خيمة بينما تضررت 137 خيمة أخرى جزئياً، حسبما أفاد الدفاع المدني يوم الجمعة.

 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy