بلدة “الصور” ترزح تحت واقعٍ خدمي سيء وتجاهل من “قسد”

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

مع ارتفاع دراجات الحرارة في دير الزور ومنذ أيام ما تزال بلدة الصور بدون كهرباء بسبب توقف المولدات منذ خمسة أيام بسبب منع توزيع المحروقات في البلدة منذ 28 من الشهر الماضي، ومنع توزيع الدفعة الثانية حتى الأسبوع القادم.

كما أشتكى الأهالي من فرن بلدة الصور بسبب كثرة أعطاله وتم تشغيله ليلة أمس وكان جودة الخبز سيئة جداً ولا يصلح للأكل فيما لا يستطيع الأهالي المطالبة بتحسين الخبز بسبب تخوفهم من قياديين في “قسد” في البلدة.

وعلى مستوى المياه فتعاني البلدة من انقطاعها ولا تصل سوى بعض المنازل، كما لم تصلح “قسد” خزان المياه في بلدة الصور وترفض تزويد مجلس البلدة بكوادر لإصلاحه وتوصيل خط المياه الواصل بخزان بلدة الصور.

هذا وقد طالبت بلدية الصور بإصلاح الخزان لكن مجلس قسد المدني ومديرية المياه في قسد رفضت إصلاحه ورفضت دفع أي تكلفة مالية لإصلاحه وفي الوقت الحالي ما تزال قناة مياه بلدة الصور تغذي المنطقة وتعمل بشكل جيد.

وعلى الصعيد الطبي فيعاني سكان الصور من القطاع المتردي، فالمشفى بدون أطباء، ويتواجد فيها فقط ممرضين بدون شهادات تمريض والأدوية تتعرض للسرقة بشكل مستمر، رغم سيطرة قسد على المنطقة منذ سنوات وتقديم الوعود بتحسين الواقع الخدمي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy