بعد أسابيعٍ من الحصار بين “قسد” والأسد اتفاقٌ بين الطرفين بوساطةٍ روسية ينهي “الخلاف”

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست من محافظة الحسكة بأن “قسد” قامت مساء اليوم الخميس بفك الحصار المفروض على الأحياء الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في مدينتي الحسكة والقامشلي بعد أكثر من أسبوعين على التوتر بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن قوات “الأسايش” في مدينة الحسكة فتحت كافة الطرق المؤدية إلى وسط المدينة أو ما يعرف بـ المربع الأمني الذي يسيطر عليه نظام الأسد، وسمحت بمرور كافة المركبات بالإضافة للسماح بدخول السلع الأساسية مثل الطحين والمازوت وسلعٍ استهلاكيةٍ أخرى.

كما أشارت المصادر أن “الأسايش” قامت بفتح طريق شارع القامشلي في حي مرشو وبداية شارع القضاة في حي المحطة وشارع مشفى الحكمة وسط سوق المدينة، والشارع الرئيسي الذي يربط حي النشوة بوسط مدينة الحسكة.

وتأتي هذه الخطوة بعد تواتر الأخبار عن اتفاقٍ أبرم بين الطرفين بوساطةٍ من الاحتلال الروسي لـ فك الحصار عن حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب مقابل تفك “قسد” الحصار عن المربعين الأمنيين في مدينتي القامشلي والحسكة.

هذا وقد صرَّح محافظ الحسكة التابع لنظام الأسد في وقتٍ سابق اليوم بتوصُّلِ إلى اتفاقٍ نهائي، وبناءً عليه سيتم فك الحصار عن المربعين الأمنيين، وهذا ما تم تطبيقه فعلاً مساء اليوم الخميس.

يذكر أن الأسايش أغلقت منذ أكثر من أسبوعين جميع الطرقات المؤدية إلى المربع الأمني الخاضع لسيطرة نظام الأسد وسط مدينتي الحسكة والقامشلي رداً على حصارٍ فرضته الفرقة الرابعة على حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy