بالتزامن مع زيارة رأس النظام لطهران إيران تزيد من نشاطاتها شرقي سوريا

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

بعد الزيارة الأخيرة لرأس نظام الأسجد لإيران وإعلان الأخيرة عن الزيارة، ازدادت نشاطات المليشيات الإيرانية بشكلٍ كبير في المناطق الشرقية من سوريا وعلى وجه التحديد محافظة دير الزور شرقي البلاد.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن قادة المليليشيات الإيرانية صرَّحوا لعناصرهم بأن الزيارة تمهِّد لـ “مفاجأتٍ قادمة” بحسب وصفهم، وأن هناك قراراتٌ كثيرة سيتم الإعلان عنها عوضاً عن التكتم على التحركات.

وأضافت المصادر أنه وبالتزامن مه هذه الرسائل ازدادت أيضاً حركة التهريب الذي أصبح بشكلٍ علني وسط تغييراتٍ في الهرم القيادي لميليشيا الحرس، وإقبال الميليشيات على التجارة والتهريب وشراء المواشي وغيرها.

مدينة دير الزور شهدت النشاط الأكبر لإيران وميليشياتها، والتي سيطرت على فيلات في حي القصور وافتتحت مركزاً “ثقافي” آخر في بناءٍ جديد بجانب المركز القديم في خطوةً جديدةٍ لتوسِعة دور مراكز إيران “الثقافية”.

كذلك افتتحت منظماتٌ إيرانية روضة أطفالٍ وحثَّت فيها الكادر لمخطط “تشييعٍ” ضمن جدولٍ زمني، وجلعت هذه المنظمات التسجيل (بالمجان) كما افتتحت معهداً للتأهيل المهني بإشرافٍ إيراني ولذات الدوافع.

يذكر أن نشاطات الميليشيات الإيرانية صارت خلال الأيام القليلة الماضية أكبر وأوسع نطاقاً، وذلك إما بشكل مباشر من قبل الميليشيات المنبثقة عن الحرس الثوري أو عن طريق الفرقة الرابعة التي زاد تغوُّلها مؤخراً.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy