صفقات مشبوهة بين نظام الأسد وكوادر “قسد” في دير الزور

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

بدأ الكادر في “قسد” المسؤول عن دير الزور “باران” بدأ مؤخراً بالبحث عن أذرع له لزيادة نشاط التهريب في المنطقة، ويعرف باران الذي تعود أصوله لإيران بعدائه للمكوِّن العربي وممارساته ضد أبناء المنطقة.

وأشرات مصادر خاصة لـ فرات بوست أن المدعوان قدور مهيدي العروة وحمدان السلامة في ريف ديرالزور الغربي يعدّان من أبرز أذرع باران في عمليات التهريب وعمليات مشبوهة أخرى في عموم المنطقة.

وهما الاثنين يعملان أيضاً مع مدلول العزيز ويعتبران مندوباه في المنطقة، وهو أبرز رجال إيران وروسيا في مناطق غربي نهر الفرات.

ويتم بشكلٍ يومي تهريب آلاف الأطنان من الطحين المدعوم إلى غرب الفرات، وتهريبه لنظام الأسد في الوقت الذي يتم فيه إيقاف عمل الأفران في مناطق “قسد” لمدة ثلاث أيام في الأسبوع.

وأضافت مصادر فرات بوست أن الطحين المهرَّب إلى المناطق الخاضعة لسطوة نظام الأسد، تستبدله الميليشيات في المنطقة بآخر من نوعية سيئة أو مخزنٌ لفتراتٍ طويلة من أجل اختلاس المزيد من الأموال.

يذكر أن الفترة الراهنة شهدت الكشف عن العديد من ملفات الفساد التي ضَلَع فيها الكادر باران محاولاً سرقة الدعم المقدم وبالرغم من مطالب الأهالي بتخليصهم من سطوة باران إلا أن “الإدارة الذاتية” منحته السلطة المطلقة في ديرالزور.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy