القيادة المركزية الأميركية تعلن مقتل زعيم “تنظيم الدولة” ماهر العقال بغارةٍ شمالي سوريا

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

استهدفت طائرة مسيّرةٌ اليوم السبت درّاجة نارية كانت تقلُّ شخصين في عفرين شمالي حلبَ، مما أسفر عن مقتلِ شخصٍ وإصابة آخر.

وذكرت مصادر محلية، بأنَّ طائرة مسيّرة يرجّح أنَّها تابعة للتحالف الدولي استهدفتْ بصاروخ درّاجة ناريّة في قرية “غالطان” التابعة لناحية “جنديرس”.

وأضافت المصادر، أنَّ الاستهدافَ أسفرَ عن مقتل أحدِهم على الفور، وأصيب الثاني بإصابة خطيرة ونُقل لتلقّي العلاج في مشافي المنطقة، حيث إن أحد المستهدفين كان يحمل بطاقة شخصية من المجلس المحلي لمدينة عفرين باسم “خالد السييح”.

فيما بعد أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن زعيم “تنظيم الدولة” ماهر العقال قتل أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من جنديرس/عفرين في شمال سوريا، كما أصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطيرة.

والجدير بالذكر، أن القيادة المركزية الأميركية أعلنت في شهر شباط من العام الجاري عن مقتل زعيم تنظيم الدولة بعملية إنزال جوي في محافظة إدلب.

ويأتي هذا الاستهداف بعد قرابةِ أسبوعين من استهدافٍ مماثل على أطراف مدينة إدلب، حيث استهدف طيرانٌ مسيّر تابع للتحالف الدولي في 27 حزيران الماضي درّاجةً ناريّة يقودُها رجلٌ مجهولُ الهويةِ، على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة قميناس، أدّت لمقتله على الفور، وتبيَّن لاحقاً أنَّه أحدُ عناصرِ حرّاس الدين.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy