القـ.ـوات التركية تعتقـ.ـل 18 عضواً من “تنـ.ـظيم الـ.ـدولة” بينهم ما يسمى برئيس الشؤون المالية

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

ذكرت وزارة الداخلية يوم الأحد أنه تم القبض على 18 إرهابيـ.ـاً، بمن فيهم ما يسمى برئيس مالية “تنـ.ـظيم الـ.ـدولة”، خلال عمليات في منطقتي جرابلس والباب في سوريا.

وبحسب بيان الوزارة، فقد تم إجراء دراسات استخبارية من قبل عناصر من فرقة العمل السورية في جرابلس والقيادة الاستشارية لقوات درك الباب بتنسيق من قيادة درك محافظة غازي عنتاب.

تم القبض على ثلاثة عشر إرهابيـ.ـاً من التنظيم خلال العمليات في جرابلس والباب، بما في ذلك ما يسمى بالرئيس المالي للتنظيم وغيرهم ممن شاركوا في توسيع القاعدة والدعاية وتجنيد الأفراد وجمع المعلومات الاستخباراتية، واعتبروا أيضاً يبحثون عن عمل.

وفي اليوم نفسه، اعتقل أيضا خمسة أعضاء من جماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابيـ.ـة الذين تقرر إرسالهم إلى منطقة جرابلس للقيام بأنشطتهم.

في الصورة يظهر المعتقلون من قبل قوات الأمن التركية، وعددهم 18 شخصاً

  • في عام 2013، أصبحت تركيا واحدة من أوائل الدول التي أعلنت أن تنظيم الدولة إرهابيـ.ـاً.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت البلاد لهجوم من قبل التنظيم عدة مرات، حيث قتل أكثر من 300 شخص وجرح مئات آخرون في ما لا يقل عن 10 تفجيرات انتحـ.ـارية وسبع هجمـ.ـات بالقنابـ.ـل وأربع هجمـ.ـات مسلـ.ـحة.

ورداً على ذلك، أطلقت تركيا عمليات لمكافحة الإرهـ.ـاب في الداخل والخارج لمنع المزيد من الهجمات. وجهت قوات الأمن التركية وجهاز الاستخبارات الوطنية (MIT) ضربة قاسية لتنظيم الدولة في السنوات الثلاث الماضية، حيث تم القبض على كبار الأعضاء والكشف عن خطط الإرهـ.ـابيين.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy