“الحاج” مهدي قيادي في ميليشيا الحرس يعود من دمشق وفي جعبته قرارات جديدة

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر خاصة من مدينة دير الزور بأن الحاج مهدي الإيراني المسؤول الأمني والعسكري في المنطقة الشرقية عاد إلى محافظة دير الزور بعد زيارة إلى طهران وإلى العاصمة دمشق استمرت لأكثر من شهرين.

وأضاف المصدر أن الحاج مهدي استدعيَ إلى العاصمة الإيرانية طهران من قبل قيادة فيلق القدس وأعطي أوامراً جديدة بما يخص وضع الميلشيات الإيرانية في سوريا، كما التقى الحاج مهدي مع بشار الأسد رئيس النظام السوري رفقة مسؤولين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وبحسب المصدر فإن المعلومات الأولية عن سبب الزيارة هو ترقية الحاج مهدي وتسليمه مناصب جديدة، وحتى اللحظة لم يتم الإعلان عن تسليم الحاج مهدي منصب القائد العام للحرس الثوري الإيراني في سوريا خلفاً للحاج جواد غفاري وخصوصاً أن الحاج مهدي الشخصية المقربة من جميع قادة الميليشيات والداعم الرئيسي لها.

وأضاف المصدر أن الحاج مهدي عقد اجتماعاتٍ مغلقة لقادة الحرس الثوري الإيراني في دير الزور والرقة وريف حمص بعد عودة الحاج مهدي في مركز نصر الإيراني.

يذكر أن مصادر خاصة لـ فرات بوست أكدت عن تسلم الحج كميت الإيراني مسؤولية القائد العام للحرس الثوري في المنطقة الشرقية خلفا للحاج مهدي والجنرال أمير عباس أبو تمام القيادي الإيراني مسؤول الأركان في الحرس الثوري في المنطقة الشرقية
وتعيين أبو زكي الحلبي مسؤولاً للاقتصاد والحاج رسول مسؤولاً عن المراكز الثقافية.

ويرجح أن يكون الحاج مهدي هو البديل لقاسم سليماني قائد فيلق القدس الأسبق في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني الذي قتل لعمليةٍ أمريكية قرب مطار بغداد مطلع عالم 2020، ومن المرجح أيضاً ظهور شخصياتٍ جديدة تدعم عودة مهدي لقيادة المنطقة الشرقية وهذا مالم تكشف عنه ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بعد.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy