التوتر يخيِّم على مناطق شمال دير الزور بعد اشتباكاتٍ بين الأهالي و “قسد”

by admindiaa

فرات بوست  / أخبار 

نفذت “قسد” فجر اليوم السبت، حملة مداهمات واسعة على قرى برشم وحريزة والتوامية شمال دير الزور، حيث اعتقلت “قسد” خلال تلك المداهمات قرابة 20 مدني وقامت بوضعهم في أحدى مدارس قرية برشم، وذلك بحجة البحث عن أشخاص قاموا بتخريب أعمدة الكهرباء التي تغذي محطة مياه ري الخابور في وقتٍ سابق .

مراسل فرات بوست قال: إن عدداً من أهالي المنطقة دخلوا في شجارٍ مع عناصر “قسد” بهدف إطلاق سراح أبنائهم الذين احتجزتهم “قسد” خلال المداهمات ليتطور الأمر إلى عراكٍ بالأيدي، واندلاع اشتباكاتٍ بالأسلحة بين السكان وعناصر “قسد” قُتِل على إثرها عنصرٌ من قسد، فيما أصيب 3 مدنيين بجروح متفاوتة جراء تلك الاشتباكات .

وأضاف مراسلنا: أن الأهالي في المنطقة سيطروا على عددٍ من حواجز “قسد” العسكرية وأحرقوها، من بينها حاجز جسر البصيرة وذلك بعد انسحاب عناصر “قسد” منها، تخلل ذلك قيام أهالي المنطقة بقطع للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة .

يشار إلى أن هناك حالة من التوتر تسود المنطقة وسط انسحاباتٍ لحواجز “قسد” العسكرية بسبب حالة السُخطِ الكبيرة بين الأهالي، تزامناً مع تحليق طيران التحالف الدولي في سماء المنطقة وتوارد أنباء عن تحضير “قسد” لبدء حملةٍ عسكريةٍ على للسيطرة على الوضع.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy