أنقرة: تم “تحييد” 26 مسلحاً مع تصاعد الصراع في سوريا

by editor2
أنقرة

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة إن الجيش التركي “حيّد” 26 مسلحاً في شمال سوريا الليلة الماضية رداً على هجوم صاروخي على قاعدة تركية مع تصاعد الصراع بعد نحو أسبوع من هجوم بقنبلة في أنقرة.

  • وعادة ما تستخدم تركيا مصطلح “تحييد” لتعني القتلى.

وقالت أنقرة إن الهجوم الصاروخي على القاعدة، من قبل “قسد” (قوات سوريا الديمقراطية)، أسفر عن مقتل ضابط شرطة تركي وإصابة سبعة ضباط وجنود في قرية “دابق” شمال غرب سوريا مساء الخميس.

وقالت وزارة الدفاع إن تركيا شنت ضربات جوية بشكل منفصل ودمرت 30 هدفاً للمتشددين في أماكن أخرى بشمال سوريا بما في ذلك بئر نفط ومنشأة تخزين وملاجئ.

أنقرة

وأعلن “حزب العمال الكردستاني” المحظور مسؤوليته عن تفجير يوم الأحد في أنقرة الذي أسفر عن مقتل المهاجمين وإصابة ضابطي شرطة. وقالت تركيا إن المهاجمين جاءوا من سوريا لكن قسد نفت ذلك.

وتصنف تركيا “وحدات حماية الشعب” كمنظمة إرهابية وتقول إنه لا يمكن تمييزها عن حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضد الدولة التركية منذ عام 1984 قتل فيه أكثر من 40 ألف شخص.

  • أنقرة

    ” دخان يتصاعد من مدينة القامشلي شمال شرق سوريا التي يسيطر عليها الأكراد ، سوريا في 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2023. رويترز / أورهان قريمان / صورة أرشيفية”

    وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني وليس وحدات حماية الشعب إرهابيين.

ووحدات حماية الشعب هي رديف لـ”قسد” في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد متشددي “تنظيم الدولة” (داعش). ولطالما تسبب الدعم الأمريكي لهم في توتر مع تركيا.

وقالت قسد إن الهجمات التركية قتلت ثمانية أشخاص منذ تفجير أنقرة.

وفي تأكيد على التوتر قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الولايات المتحدة أسقطت يوم الخميس طائرة تركية مسلحة بدون طيار كانت تعمل قرب قواتها في سوريا وهي المرة الأولى التي تسقط فيها واشنطن طائرة تابعة لتركيا حليفة حلف شمال الأطلسي.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن طائرات تركية بدون طيار شوهدت وهي تنفذ غارات جوية في الحسكة، شمال شرق سوريا، وجاءت طائرة بدون طيار على بعد أقل من نصف كيلومتر (0.3 ميل) من القوات الأمريكية، واعتبرت تهديدا وأسقطتها طائرات “إف 16”.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع التركية إن الطائرة المسيرة لا تنتمي إلى القوات المسلحة التركية. لكن مصدراً أمنياً قال إن جهاز المخابرات الوطني التركي نفذ ضربات في سوريا ضد أهداف للمتشددين الأكراد.

وقالت أنقرة يوم الخميس إن عملية برية في سوريا هي أحد الخيارات التي يمكن أن تدرسها. وشنت تركيا عدة غارات سابقة في شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب.

أنقرة


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy