أمير جماعة “أجناد القوقاز” في سوريا يتوجه لقتال الروس في أوكرانيا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

قال موقع “المونيتور” الأمريكي : إن عبد الحكيم الشيشاني، قائد مجموعة “أجناد القوقاز” التي تقاتل ضد قوات نظام الأسد في ريف اللاذقية، وصل مؤخراً إلى أوكرانيا، حيث ظهر مع مجموعة من المقاتلين الشيشان لمحاربة القوات الروسية.

ونقل الموقع عن “أبو عبد الحكيم الحكيم” قوله: نذهب إلى أوكرانيا لمحاربة الروس الذين قتلوا وارتكبوا أبشع الجرائم ضد شعبنا في التسعينيات، من خلال العميل الروسي قديروف، وهم يواصلون ممارسة العنف ضد كل مسلم يظهر عداء لروسيا، التي قتلت الشعب السوري الذي جئنا لدعمه”.

وأشار إلى أن عبد الحكيم الشيشاني، هو من قدامى المحاربين في الحرب الشيشانية الروسية في التسعينيات، وقائد مجموعة “أجناد القوقاز” التي تقاتل قوات النظام في ريف اللاذقية، وصل مؤخراً إلى أوكرانيا.
متوقعأ بأن يغادر المزيد من القادة الشيشان من إدلب إلى أوكرانيا “هرباً من حملة القمع التي تقودها “هيئة تحرير الشام” ضدهم بالرغم من وقوفهم على الحياد، خلال التوتر الذي نشب بين هيئة “تحرير الشام” والفصائل المعارضة مؤخرًا.

معتبرين أنّ وجودهم في سوريا هو لوقف إراقة الدماء، وليس التدخل في الفتن والأمور الداخلية، كما أن ذهابهم إلى أوكرانيا لسعي للانتقام من روسيا وقوات حليف بوتين، الرئيس الشيشاني “رمضان قديروف”، على حد وصفهم.

وتناقلت عدة مواقع أخباراً مفادها وصول عبد الحكيم الشيشاني إلى أوكرانيا منذ حوالي الأسبوع بعد خروجه من إدلب، والذ كان أمير جماعة “أجناد القوقاز” في سوريا وخرج منها متوجهاً إلى أكرانيا ليبدأ القتال ضد الروس هناك.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy