عشرات الضحايا من المدنيين بتفجير سيارة مفخخة بمدينة اعزاز بريف حلب

by Euphratespost

فرات بوست _ إرتقى ما لا يقل عن 65 شخصا بينهم عسكريين وأصيب العشرات، ظهر اليوم، جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي.

وأفاد ناشطون بأن التفجير وقع أمام مبنى السراية والمحكمة المركزية وسط مدينة اعزاز والتي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 65 مدنيا وست عناصر تابعين للمحكمة المركزية في حصيلة أولية وإصابة ما لا يقل 100 أخرين غالبيتهم بحالة حرجة بينهم عدد من عناصر الجيش الحر.

كما رجحت المصادر احتمالية ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات القادمة نظرا لوجود عشرات الحالات الحرجة والتي نقل أغلبها مباشرة إلى المشافي التركية عبر معبر باب السلامة الحدودي.

في حين وجهت المشافي الميدانية والنقط الطبية نداءات للأهالي للتبرع بالدم نضرا لحاجة النقاط الطبية من كافة الزمر، وسط استمرار عمليات رفع الانقاض وإطفاء الحرائق ونقل المصابين إلى النقاط الطبية في المدينة حتى ساعات متأخرة من مساء اليوم.

وكان التفجير قد تسبب بدمار كبير أدى لخروج مبنى المحكمة المركزية ومبنى السراية ومركز الهلال الأحمر ومبنى البلدية عن الخدمة نتيجة لحجم الأضرار التي لحقت بها.

كما تسبب التفجير أيضا باحتراق عدد كبير من الحال التجارية ومملكاتها بشكل كامل، إضافة لاحتراق عدد كبير من السيارات المدنية في المدينة، وسط توجيه اتهامات لتنظيم الدولة الإسلامية التي قامت بالتفجير، فيما لم يصدر الأخير أي بيان حول تبنيه لعملية التفجير حتى اللحظة.

ويذكر أن تفجيرا مماثلا وقع قبل يومين على الطريق الواصل بلدة صوران عزاز وقرية احتيملات الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي تسبب بسقوط عدة أصابات وأضرار مادية لحقت بمملكات المدنيين.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy