تنظيم داعش يبدء بتداول عملته الجديدة في الحوالات المالية بديرالزور

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
ألزم تنظيم داعش، اليوم، جميع مكاتب ومحلات الصرافة في قرار أصدره أول أمس، ببدء تداول عملته الجديدة التي طرها من فئات (الدرهم والدينار والفلس) في الحوالات المالية داخل وخارج مناطق سيطرته بمدينة دير الزور.

وفي التفاصيل: أفاد مراسل شبكة “فرات بوست”، أن هيئة النقد “إدارة العملة” التابعة لبيت المال في التنظيم طرحت خلال الأيام الأخيرة الفائتة مخزون هائل من العملة الخاصة بالتنظيم من فئات (الدرهم الذهبي والدينار الفضي والفلس النحاسي) من عملته الجديدة على جميع محلات الصرافة ومكاتب الحوالات المالية بمدينة دير الزور وريفها.

كما ألزم التنظيم جميع مكاتب الحوالات باعتماد الدينار الذهبي بتحويل الأموال إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم، إضافة إنه لا يتم تسليم الحوالات المالية التي تأتي من خارج مناطق التنظيم سيطرة التنظيم إلا بتداول عملة التنظيم.

وبحسب القرار الأخير الذي أصدره التنظيم فأن كل دينار ذهبي يساوي 155 دولارًا أمريكيًا، ويعادل 85 درهمًا فضيًا من العملة التي أصدرها، بينما يساوي الدرهم الفضي 1.83 دولارًا أمريكيًا، ويعادل 100 فلس من عملته الجديدة، فيما بلغت قيمة كل 1 فلس نحاسي 0,18 دولارا أمريكيا.

وأضاف أن هيئة النقد قامت بسحب كافة الأموال المطروحة في الاسواق من عملة سوريا والعملات الأجنبية الأخرى كالدولار الأمريكي والريال السعودي وغيرها من العملات المطروحة في الأسواق، الأمر الذي أدى إلى توقف غالبية محلات الصرافة ومكاتب الحوالات عن العمل.
ويذكر أن تنظيم داعش كان قد بدء أواخر شهر الفائت ببدء تداول عملته الجديدة من الفئات الثلاثة في أسواق مدينة الرقة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy