القوات الأمريكية تعتـ.ـقل 6 أعضاء من “تنـ.ـظيم الـ.ـدولة” في سوريا

by editor2

 

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

شنت القوات الأمريكية ثلاث غارات بطائرات “هليكوبتر” في شرق سوريا واعتقلت ستة من مسلحي “تنظيم الدولة”، حسبما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية يوم الثلاثاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها إن المداهمات نفذت خلال ال 48 ساعة السابقة وحددت أحد المسلحين المحتجزين باسم “الزبيدي” وهو “مسؤول كبير في ولاية سوريا” من المجموعة التي قالت إنه متورط في التخطيط والتنفيذ وتسهيل الهجمات في سوريا.

وقالت مصادر مطلعة لفرات بوست إن غارتين من أصل ثلاث وقعتا في دير الزور والحسكة، وأضافت المصادر، أن “قسد”  متورطة أيضاً بناءً على تسريبات وتقارير نشرت. وتعرفوا على أربعة من المعتقلين بأنهم تجار أسلحة “تركمان” ينتمون إلى الجماعة المسلحة.

  • وأصيب مقاتلان من قسد في غارة واحدة.

“إن القبض على عناصر -داعش- هؤلاء سيعطل قدرة المنظمة الإرهابية على مواصلة التخطيط وتنفيذ هجمات مزعزعة للاستقرار”، قال الجنرال في الجيش الأمريكي مايكل “إريك” كوريلا في البيان.

وأضاف كوريلا، تم التخطيط المكثف لهذه العمليات لضمان تنفيذها بنجاح. وتشير التقييمات الأولية إلى عدم مقتل أو إصابة أي مدنيين. “هذه العمليات المشتركة تؤكد من جديد التزام القيادة المركزية الأمريكية الثابت بالمنطقة والهزيمة الدائمة “تنظيم الدولة”.

مواد ذات صلة: 

عمليـ.ـة إنـ.ـزال جوي للتحالف الدولي تستهـ.ـدف أشخاص يتبعون لقائد مجلس دير الزور العسكـ.ـري

هناك حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا يدعمون القوات التي يقودها الأكراد في القتال ضد الجماعة المتشددة. وكثيراً ما استهدفوا مقاتلي تنظيم الدولة في أجزاء من شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة الأكراد.

مركبة عسكرية أمريكية تقوم بدورية في الريف بالقرب من بلدة القامشلي بسوريا، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول 2022. (صورة من الأسوشيتد برس/بدرخان أحمد، أرشيف)

 

وقال مسؤولون في قسد يوم الاثنين إنها اعتقلت مسلحاً من تنظيم الدولة كان يدير خلايا في شرق سوريا.

سوريا غارقة في حرب دموية منذ عام 2011 اجتذبت قوى إقليمية وعالمية. واستعاد نظام بشار الأسد السيطرة على البلاد في الغالب، لكن أجزاء من شمالها لا تزال تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، فضلاً عن القوات الكردية التركية و”السورية”.

مركبات عسكرية أمريكية في دورية في الريف بالقرب من مدينة القامشلي بسوريا يوم الأحد 4 ديسمبر كانون الأول 2022.(صورة من الأسوشيتد برس/بدرخان أحمد، أرشيف)


 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy