“جيش نظام الأسد” يعلن عن إصابة جنديين في غارات جوية إسرائيلية

by editor2

 

فرات بوست: أخبار ومتابعات 

أعلن “جيش نظام الأسد” أن جنديين أصيبا في غارات جوية إسرائيلية ضربت قرب دمشق، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وهو أول هجوم من نوعه منذ أكثر من شهر.

وقال بيان عسكري إن هناك أيضاً بعض “الخسائر المادية” في الضربات وإن الدفاعات الجوية السورية “اعترضت وأسقطت” عدداً من الصواريخ. ولم يخض في التفاصيل.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل.

وقالت مصادر محلية، إن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مستودعاً في ضاحية السيدة زينب بدمشق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة “مواطنين غير سوريين” ينتمون إلى جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وأضافت المصادر، أن الغارات الجوية استهدفت مواقع الميليشيات المدعومة من إيران المتحالفة مع نظام الأسد.

  • وكان آخر هجوم إسرائيلي تم الإبلاغ عنه في سوريا في 13 تشرين الثاني. وأسفر الهجوم عن مقتل جنديين سوريين وإصابة ثلاثة في قاعدة جوية بمحافظة حمص.

نفذت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد في سوريا خلال السنوات الأخيرة، لكنها نادراً ما تعترف أو تناقش عمليات محددة.

واعترف القادة الإسرائيليون في الماضي بضرب أهداف في سوريا وأماكن أخرى فيما تقول إنها حملة لإحباط محاولات إيرانية لتهريب أسلحة إلى وكلاء مثل جماعة حزب الله اللبنانية أو تدمير مخابئ الأسلحة.

في الأسبوع الماضي، أشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بقوة إلى أن إسرائيل كانت وراء غارة 8 تشرين الثاني على قافلة شاحنات في سوريا.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy