أمنية “العمشات” تعتقل مدنيين قدموا شهادات إلى اللجنة القضائية ضد الفصيل

by admindiaa

*فرات بوست/ رصد وانتهاكات 

نفذت أمنية فصيل “العمشات” التابعة لـ”فصائل الجيش الوطني” يوم أمس الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من المدنيين في ناحية الشيخ حديد بمدينة عفرين في ريف حلب الشرقي .

مصادر محلية قالت: أن الاعتقالات استهدفت منازل مدنيين قاموا بإدلاء شهادتهم إلى اللجنة المكلفة بقضية “العمشات” والتي تتعلق بجرائم قتل وخطف وتعذيب بداخل السجون وسرقات المحاصيل الزراعية من قبل فصيل السلطان سليمان شاه .

وأضافت المصادر أن عدداً من الشهود كانوا قد تراجعوا سابقاً عن تقديم شهادتهم أمام اللجنة القضائية، بسبب تخوفهم من ملاحقات أمنية من قبل الفصيل لاحقاً، وذلك بعد تهديدات تلقوها من عناصر الفصيل .

هذا وكانت لجنة قضائية مفوضة من فصائل “الجيش الوطني”، أعلنت في وقتٍ سابقٍ عزل محمد الجاسم “أبو عمشة” قائد فصيل سليمان شاه، من جميع المهام الموكلة إليه، برفقة خمسة قياديين آخرين من الفصيل ذاته، لما ثبت عليهم من الدعاوى .

يذكر أن قرار عزل “أبو عمشة” من قبل اللجنة المكلفة بالنضر في رد المضالم المقدمة بحق قائد الفصيل وأشقاءه، لقي تأيداً من عدة تشكيلات وفصائل في المعارضة السورية، مطالبين بتطبيق الأحكام بحقهم .


0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy