عمليات سرقة ونهب لمنازل المدنيين بدير الزور بغطاء من الأفرع الأمنية بنظام الأسد

by admindiaa

*فرات بوست/ توثيق انتهاكات  

استمرار سرقة منازل المدنيين المهجرين في مدينة دير الزور، من قبل مجموعات تعمل في جمع الخردة والأدوات المنزلية المستعملة، وذلك بغطاء من الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد .

مصادر محلية قالت: أن مجموعات “التعفيش” تتوجه في صباح كل يوم إلى الأحياء المدمرة بمدينة دير الزور مع كميات كبيرة من الأكياس الفارغة، وذلك بعد دفع رشاوى مالية من قبل زعماء تلك المجموعات إلى حواجز نظام الأسد العسكرية .

وأضافت المصادر أن مجموعات السرقة مدعومة من قبل قادة الميليشيات الموالية لنظام الأسد، غالبيتهم ينحدر من مدينة سفيرة بريف حلب، حيث اصبحوا معروفين لدى السكان باسم “السفرانية” .

في سياقٍ متصل تقوم تلك المجموعات بسرقة حديد منازل المدنيين المدمرة بعد تحطيم ما تبقى منها وسحب مادة الحديد، وذلك في حال لم تعثر تلك المجموعات على أدوات منزلية من أجل سرقتها .

يذكر أن عدداً كبيراً من أبناء مدينة دير الزور لا يزالون نازحون خارج المدينة ويرفضون العودة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك خوفاً من الاعتقال أو زجهم في الخدمة الإلزامية بجيش النظام .


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy