المعارضة تعلن معركة السيطرة على مدينة الباب وتسيطر على عدة قرى بمحيطها

by Euphratespost

أعلنت فصائل الجيش الحر أمس الأحد عن بدء انطلاق معركة السيطرة على مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش وأحد اهم واكبر معاقله بريف حلب الشرقي، وذلك في إطار معركة درع الفرات.

وعقب أعلانها عن بدء المعركة بساعات تمكنت فصائل الجيش الحر من السيطرة على قرى سوسيان وعولان والحدث والدانا وقديران وحزوان وعويلين وقبة الشيخ وتلة جبل الدير شمال شرق المدينة بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم وسط، تزامنت مع قصف مدفعي تركي مكثف وعشرات الغارات الجوية للطيران التحالف على مواقع التنظيم فيها.

كما تمكنت من السيطرة ناريا على الطريق الواصل بين مدينة الباب وبلدة قباسين بع سيطرتها على تلة جبل الدير شرقي المدينة، حيث أصبح الثوار على بعد أربع كيلومترات فقط تفصلهم عن المدينة.

في حين أسفرت المعارك مقتل وجرح العشرات من عنصرا للتنظيم أغلبهم بغارات لطيران التحالف على مواقهم، إضافة لتدمير ثلاثة سيارات محملة برشاشات متوسطة من عيار 14,5 مم.

ومن جهتها، أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، عن مقتل وجرح العشرات من مقاتلي المعارضة والجيش التركي جراء استهداف تجمع لدبابات الجيش التركي بعربة مفخخة يقودها انتحاري بالقرب من قرية حزاون شمال غرب مدينة الباب.

كما أعلنت أيضا عن مقتل وجرح عدد أخر بتفجير مماثل استهدف تجمع لمقاتلي المعارضة بقرية نعمان شمال المدينة، إضافة لتدمير دبابتين للجيش التركي وعربة BMP وسيارتين دفع رباعي للمعارضة، جراء استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، والاستيلاء على سيارتين أخرى وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة.

ويذكر أن فصائل الجيش الحر كانت قد أطلقت في الخامس والعشرين من شهر آب الفائت معركة درع الفرات التي لسيطرة على مواقع تنظيم داعش بريف حلب الشرقي.

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy