الأردن يتهم قوات نظام الأسد بمساعدة مهربي المخدرات

by admindiaa

*فرات بوست | أخبار ومتابعات 

اتهم مسؤول أمني أردني جماعات من جيش نظام الأسد بالتعاون مع مهربي المخدرات وبعض العصابات المنظمة التي تحاول العبور من الأراضي السورية إلى الأردن، وفقاً لصحيفة الغد المحلية.

وقال العميد أحمد هاشم خليفة، مدير مديرية أمن الحدود في الجيش الأردني، إن” قوات غير منضبطة من الجيش السوري تتعاون مع مهربي المخدرات وعصاباتهم، التي أصبحت عصابات منظمة”.

وادعى أن مهربي المخدرات والعصابات المنظمة “مدعومة من هذه القوات وأجهزتها الأمنية، إلى جانب ميليشيات حزب الله وإيران المنتشرة في جنوب سوريا”.

وذكر خليفة أنه منذ بداية العام وحتى بداية الشهر الجاري، ارتفعت كميات المخدرات التي استولى عليها حرس الحدود إلى أكثر من 19 مليون حبة كبتاغون، وحوالي نصف مليون قطعة من القنب، وخمسة أكياس من حبوب المخدرات. بلغت الكميات المضبوطة عبر نفس الشريط الحدودي العام الماضي ما يقرب من 14 مليون حبة كبتاغون، و 15000 قطعة من القنب.

وقال خليفة “نخطط لاستخدام طائرات مسلحة بدون طيار لردع تهريب المخدرات والتسلل المسلح على الحدود الشمالية والشرقية، إلى جانب استخدام طائرات بدون طيار لمراقبة الشريط الحدودي في المنطقة الشمالية”.

كشف خليفة عن تطور حالي للرادارات مهمتها السيطرة على” الطائرات بدون طيار ” المحملة بالمخدرات التي يطلقها المهربون من الجانب السوري باتجاه الأردن.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy