هجـ.ـوم على مـ.ـواقع لـ “قسد” في ريف دير الزور يسفر عن قـ.ـتلى ومصـ.ـابين

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / متابعات

شن مقاتلي ينسبون أنفسهم إلى “مقاتلي العشائر” هجوماً على مواقع “قسد” قرب ضفة نهر الفرات في بلدتي ذيبان و الحوايج بريف دير الزور الشرقي فجر اليوم.

وقالت مصادرنا: إن “قسد” قصفت بقذائف الهاون من مكان تمركزها في بلدة الحوايج مواقع في أطراف مدينة الميادين وضفة النهر بعد تعرضها للهجوم .
وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة دارت بين المهاجمين وعناصر “قسد” قرب ضفة النهر، استمرت لعدة ساعات قبل أن ينسحب المقاتلين من المنطفة، بسبب القصف المكثف من قبل قسد.

فيما أسفرت الاشتباكات عن مقتل السيدة مريم الشافي وطفل أخر ( ابن عبيدة الخلف )، نتيجة سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على منازلهم في بلدة الحوايج.
كما أصيب أكثر من 10 مدنيين بجروح متفاوتة جراء القذائف الصاروخية التي اطلقتها “قسد” على أحياء الطعس و العلوة و محيط مدرسة عبد المنعم رياض في مدينة الميادين.

وتتعرض مواقع ونقاط عسكرية تابعة لـ “قسد” لهجمات مسلحة بريف دير الزور بشكل دوري من قبل مقاتلين ينسبون أنفسهم إلى مقاتلي العشائر.

كان أخرها هجوم على حاجز الصنور في بلدة أبو حمام يوم أمس، والذي أسفر عن مقتل الطفلة اسماء عبد القادر العثمان نتيجة إصابتها بطلق ناري طائش إثر الاشتباكات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy