القوات الأمريكية تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في ريف الرقة

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

مصادر خاصة آفادت، إن رتلًا أمريكيًا مؤلفًا من عدة مدرعات دخل صباح يوم أمس الجمعة الى ريف الرقة الشمالي  يضم بين 25 و30 جندياً أمريكياً.

وأوضحت المصادر ، أن القوات الأمريكية غايتها إنشاء قاعدة عسكرية في محيط مدينة الرقة بااتفاق مع قوات النظام ، وبدأت بنقل المعدات اللوجستية الى محيط الرقة تزامنا مع تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي “الاستطلاعية” في سماء المنطقة والتي تقوم بدورها بتفقد المنطقة جوياً.

واشارت المصادر ، إن صباح يوم الخميس دخل  رتلاً عسكرياً كبيراً للجيش الأمريكي  إلى مقر الفرقة 17 الواقعة بمحيط مدينة عين عيسى شمالي مدينة الرقة.
ويعد مقر الفرقة 17 نقطة استراتيجية مهمة كونها قريبة من مدينة عين عيسى ومطلة على بعض النقاط الاستراتيجية.

وذكرت المصادر ،أن عدد من الجنود الأمريكيين قاموا برفع أعلام الولايات المتحدة الأمريكية داخل الفرقة 17 وهو ما يثبت اتخاذ القوات الأمريكية منها موقعاً جديداً في المنطقة.

يأتي ذلك عقب أن أكدت دانا ستراول، نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي، الأربعاء، أن بلدها ملتزم بإبقاء قواته في العراق وسوريا لحين القضاء النهائي على داعش، مردفةً أنهم يقفون بشدة ضد أي هجوم تركي على شمال شرق سوريا.

وضمن كلمة ألقتها في معهد الشرق الأوسط، ذكرت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي، دانا ستراول: “نحن نقف بشدة ضد أي هجوم تركي على شمال شرق سوريا، وقد أبلغنا تركيا بهذا بوضوح، خاصة وأن داعش سيستفيد من هذه العملية”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy