تضم نساء .. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة على أطراف الرقة

by editor

عثر فريق “الاستجابة الأولية” التابع لمجلس الرقة المدني المدعوم من “قسد”، أمس الأربعاء، على مقبرة جماعية تضم أكثر من 25 جثة تعود لأشخاص مجهولون وذلك بالقرب من منطقة “الفروسية” غرب المحافظة.

وقالت مصادر محلية لفرات بوست إن الفريق عثر على المقبرة رقم 28 بالقرب من “دوار الفروسية” شمال غرب مركز محافظة الرقة ومن المتوقع أن تضم 27 جثة معظمها تعود لنساء كان تنظيم الدولة أعدمهم بالرصاص قبل دفنهم.

وأضافت المصادر أن “الاستجابة الأولية” استطاعت انتشال ثلاثة جثث تعود لنساء من ذات المقبرة، حيث تم فحصها وتوثيقها بمساعدة الطب الشرعي في الفريق,.

وكان انتشل الفريق 17 جثة جديدة من المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها، منتصف الشهر الجاري، بالقرب من قرية “الحتاش” القريبة من قرية “حزيمة” بريف الرقة الشمالي.

الجدير بالذكر أن فريق “الاستجابة الأولية” انتشل ما يقارب 6500 جثة من 27 مقبرة جماعية منتشرة في محافظة الرقة بالإضافة للجثث المستخرجة من تحت الأبنية المدمرة داخل مركز المحافظة منذ بداية عام 2018 حتى اليوم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy