وفد من التحالف الدولي يزور مخيم الهول تزامناً مع استمرار الحملة الأمنية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي عن استمرار الحملة الأمنية التي تشنها “قسد”، داخل المخيم للأسبوع الثاني على التوالي.

وأضاف مراسلنا بأن الحملة انهت عمليات تفتيش القطاعات السورية الرابع والخامس والسادس والثامن، حيث تم خلالها اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة العمل مع خلايا “تنظيم الدولة” .

وأشار مراسلنا أن “قسد” إعادة عملية تفتيش القطاعات بدأ من القطاع الأول العراقي مع عودة سوق المخيم وإغلاق مكاتب التحويل المالي ومنع دخول الخضار والبضائع وموظفي المنظمات من دخول المخيم، فيما يعتمد قاطني المخيم على اللحوم ضمن المخيم وعلى ما يتم توزيعه من معونات من إدارة المخيم.

من جانب أخر زار وفد من التحالف الدولي بقيادة الجنرال “مايكل كوريلا” مخيم الهول يوم أمس برفقة القائد العام لقسد “مظلوم عبدي” حيث تم الاطلاع على وضع الحملة الأمنية في المخيم والتي تعتبر الأقوى منذ إنشاء المخيم.

فيما أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقيين عن عودة 766 عائلة يقدر عددهم بأكثر من 3000 شخص من حملة الجنسية العراقية من مخيم الهول إلى العراق معظمهم من كبار السن والنساء والأطفال حيث يتم وضعهم ضمن مخيمات في الشمال العراق.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy