وزيرا خارجية تركيا ونظام الأسد يجتمعان في موسكو

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قال مسؤولون إن وزيري خارجية تركيا ونظام الأسد سيعقدان أول اجتماع رسمي لهما في موسكو يوم الأربعاء منذ بداية الحرب السورية قبل أكثر من عشر سنوات.

وستشمل محادثات موسكو أيضاً كبار الدبلوماسيين من روسيا وإيران، حسبما ذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان.

ويقدم هذا الإعلان دفعة دبلوماسية للرئيس رجب طيب أردوغان قبل أيام فقط من مواجهته أصعب انتخابات عامة في حكمه المستمر منذ 21 عاماً يوم الأحد.

موسكو

  • وأيّد إردوغان جهود المعارضة المبكرة للإطاحة بالطاغية بشار الأسد وأبقى على وجود عسكري في المناطق الشمالية من البلد الذي مزقته الحرب ويغضب دمشق.

لكن أردوغان عكس مساره بعد أن غرقت تركيا في أزمة اقتصادية قبل عامين. واختلف أردوغان مع خصومه السابقين في أنحاء المنطقة وهو الآن يسعى لعقد قمة رئاسية مع الأسد.

موسكو

سيعقد وزيرا خارجية تركيا ونظام الأسد أول اجتماع رسمي لهما يوم الأربعاء في موسكو وستشمل المحادثات أيضاً دبلوماسيين كبار من روسيا وإيران. الصورة: (أ ف ب/صور أرشيفية)

مواد ذات صلة:

موسكو تستضيف محادثات تهدف إلى إصلاح العلاقات بين تركيا ونظام الأسد

رفضت سوريا ذلك، وأصرت على أن تسحب تركيا قواتها أولاً؛ كما يدعم معارضو أردوغان المصالحة مع سوريا وتلعب دوراً مهما في الحملة الانتخابية التركية.

وتعهد أردوغان بتسريع إعادة ما يقرب من أربعة ملايين لاجئ ومهاجر سوري فروا إلى تركيا هربا من الفقر والحرب. وينظر إلى الاتفاق مع دمشق على أنه شرط مسبق لهذه العملية. وتساعد إيران وروسيا في التوسط في المحادثات بين الجانبين.

موسكو


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy