نقل 32 طفلاً وطفلة من مخيم روج في ريف الحسكة إلى موسكو

by Anas abdullah

فرات بوست / تقارير / أخبار

استعادت روسيا، خلال اليومين الماضيين، دفعة من أطفال عوائل تنظيم الدولة والذين يحملون الجنسية الروسية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الذاتية وإدارة مخيم روج في ريف المالكية.

وقد شملت الدفعة التي نُقِلت من مطار القامشلي إلى مطار دمشق، ومنها إلى مطار موسكو، 32 طفلًا، بينهم 12 طفلًا و20 طفلة، تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عامًا، وذلك بموافقة أمهاتهم القاطنات في مخيم روج.

في الأسبوع الماضي، استعاد العراق، بالتنسيق بين الإدارة الذاتية وحكومة بغداد وإدارة مخيم الهول، وبإشراف من التحالف الدولي، حوالي 600 شخص (157 عائلة) من الجنسية العراقية، حيث تم نقلهم عبر الحافلات إلى مخيم الجدعة في شمال العراق.

وتعد دفعة العوائل العراقية هذه الرحلة الأولى في هذا العام والرحلة رقم 12 على مدار السنوات الماضية، وتأجلت هذه الرحلة بسبب الحملات الأمنية السابقة التي قامت بها “قسد” في مخيم الهول قبل أسابيع.

بينما لا تزال رحلة أبناء دير الزور معلقة دون معرفة السبب، حيث ينتظر عشرات العوائل مغادرة المخيم للانضمام إلى أقاربهم في محافظة دير الزور والبحث عن حياة جديدة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy