ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” ترسل عناصـ.ـرها إلى معسكـ.ـر تدريبي في ريف دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

أفاد مراسل فرات بوست في محافظة دير الزور بقيام ميليشيا “حزب الله السوري”، أحد أذرع ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، بإرسال مجموعة من عناصرها إلى معسكر تدريبي في ريف البوكمال.

وقال مراسلنا: إن الميليشيا أرسلت حوالي 100 عنصر من مدينة دير الزور وريفها إلى معسكر في بلدة السيال بريف البوكمال، للخضوع إلى معسكر تدريبي يستمر لمدة أسبوعين.

وأضاف مراسلنا أن إرسال العناصر تم بإشراف من القائد الميداني في ميليشيا “حزب الله السوري”، عقيل طارق المعيوف، المنحدر من بلدة حطلة.
حيث سيتم تدريب العناصر على كيفية التعامل مع أنواع الألغام في البادية واستخدام الصواريخ المحمولة على الكتف، بالإضافة إلى “دورة عقائدية” في حسينية المعسكر.

في سياقٍ آخر، وصل نحو 25 معممًا من الجنسية العراقية إلى مدينة البوكمال، بترافق ميليشيا “كتائب الإمام علي”، وأجروا جولة تفقدية لمزار عين علي في بادية القورية.
ثم توجهوا لاحقًا إلى بلدات حطلة ومراط، التي تخضع لنفوذ الميليشيات الإيرانية، بهدف البحث عن أماكن لإنشاء “مزارات شيعية” جديدة في المنطقة.

يذكر أن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” اشترت مؤخرًا عقارات داخل مدينة دير الزور وحولتها إلى مراكز سرية في وسط الأحياء المأهولة بالسكان.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy