ميليشيا إيرانية تزيد من نفوذها في دير الزور وتفتح باب الانتساب

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

بدأت الميليشيات الإيرانية بتجنيد شخصيات جديدة في ريف دير الزور الشرقي والغربي بهدف تشكيل مجموعات جديدة تابعة لها.

وقال مراسل فرات بوست: إن “الحاج أبو المهدي” المسؤول الإيراني العام عن سوريا والمتواجد في دمشق، منح صلاحيات للمدعو أبو علي الكربلائي، قائد ميليشيا الكربلائي، لتوسيع نفوذه في دير الزور.

وأضاف مراسلنا أن “الكربلائي” بدء بتشكيل مجموعات من خلال إعطاء تصاريح لأربع شخصيات في محافظة دير الزور، للبدء في تشكيل مجموعات جديدة، على أن يقدم الحرس الثوري الدعم المالي واللوجستي والتسليح والبطاقات الأمنية للمنتسبين لتلك المجموعات.

وأبرز هذه الشخصيات:

في ريف دير الزور الغربي، المدعو عبدالله الشلاش، أحد وجهاء العشائر التابعين للنظام، حيث لقي إعلان تشكيل فصيل جديد تابع لإيران رفضًا قاطعًا من أبناء الريف الغربي وأبناء قبيلة البوسرايا.

وفي مدينة الميادين، يُعتبر المدعو هاشم السطام “أبو بسام” قائد ميليشيا “أسود العكيدات”، المسؤول عن تشكيل تلك المجموعات بمساعدة ابنه بسام، المسؤول عن الانتساب ضمن الحرس الثوري الإيراني لقاطع الميادين، حيث بدأ في تجنيد الشباب.أما في مدينة العشارة وما حولها، تم تكليف المدعو إبراهيم الجويت، المنشق حديثًا عن ميليشيا الدفاع الوطني، بالمهمة بعد تزكيته من قبل خالد الجويت، أحد مسؤولي المصالحات في المنطقة والذي يملك مجموعة محلية مسلحة.

صورة لكل من إبراهيم الجويت و عمر الجراح

صورة لكل من إبراهيم الجويت و عمر الجراح

في مدينة البوكمال وريفها، تم تكليف المدعو عمر شيحان الجراح، المنحدر من بلدة الجلاء، والذي بدأ فعليًا في تشكيل الميليشيا تحت مسمى “صقور أبو حيدر”، وبدأ في استقطاب العناصر في البوكمال وريفها وإصدار بطاقات أمنية ورواتب وتسليح، وسبق لهذه الميليشيا أن نفذت هجمات على نقاط “قسد” في بلدات الشعفة والسوسة والبو بدران بوقت سابق.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy