ميليشيات إيران تسعى لتوسيع نفوذها في محافظة حمص

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

عمدت الميليشيات الإيرانية على تعزيز مستوى انتشارها بمدينة تدمر بريف حمص الشرقي على مدار السنوات السابقة لتغدوا المدينة مركزاً رئيسياً للميليشيات الإيرانية و العراقية واللبنانية.

حيث يتركز وجود مقرات الميليشيات الإيرانية ضمن منطقة العامرية و المنطقة الصناعية بالمدينة لجانب وجود مراكز للإيرانيين ضمت القصر القطري المحيط بالمدينة و “معسكر التليلة” المتواجد شرقي مدينة تدمر .

يشار إلى أن مدينة تدمر تعتبر البوابة الشرقية لمحافظة حمص و تعمل الميليشيات الإيرانية على تعزيز مستوى انتشارها بالمدينة بهدف للتمدد باتجاه محافظة حمص بشكلٍ تدريجي.
في هذا الإطار أفاد مراسل فرات بوست بتوجه رتل عسكري للميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” خلال اليومين الماضيين وتمركز ضمن ثكنات عسكرية تقع بمحيط “مطار التيفور” على طريق حمص – تدمر في خطوة متخذة من قبل الميليشيا لتعزيز مستوى انتشارها العسكري بالمنطقة.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية استطاعت خلال السنوات السابقة من تجنيد العديد من شبان المنطقة الشرقية إلى صفوفها، بعد اغرائهم برواتب مالية مرتفعة مقارنة مع رواتب العناصر المتطوعين في صفوف قوات نظام الأسد.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy