موجةٍ جديدة لمرضي اللشمانيا والجدري شمالي الرقة والحسكة وسط عجزٍ مادي للسكان.

by admindiaa

فرات بوست / اخبار و متابعات 

تشهد مناطق سيطرة فصائل “الجيش الوطني” المطلق عليها “مناطق نبع السلام” شمالي محافظتي الرقة والحسكة، تشهد انتشاراً لعددٍ من الأمراض، وخصوصاً مَرَضَي اللشمانيا وجدري الماء.

مصدر طبي في مدينة تل أبيض أكد لـ فرات بوست: إن مدينتي تل أبيض وراس العين شمالي الرقة والحسكة، تشهدان انتشاراً لمرض جدري الماء بين الأطفال والنساء الحوامل.

وأضاف المصدر أنه خلال أسبوعٍ فقط انتشر مرض الجدري بين الأطفال ليصل إلى 40 حالة في مدينة تل أبيض وحدها، في ظل انعدام اللقاح المضاد في المشافي والمستوصفات العامة.

هذا وقد أوضح المصدر أن جدري الماء ينتقل عن طريق رذاذ العطاس أو السعال، إضافةً إلى مشاركة الطعام، ويسبب مرض جدري الماء بثوراً حمراء ترافقها حكة قوية للمصاب.

في حين يتوجه السكان إلى الصيدليات “الخاصة” من أجل جلب اللقاحات المضادة للمرضين، لكنهم يشترونها بأسعارٍ مرتفعةٍ جداً، دون وجود رقابة من قبل الجهات المختصة.

والجدير بالذكر أن مرض اللشمانيا أيضاً كان قد أصاب عدداً كبيرة من سكان المناطق المسيطر عليها من قبل المعارضة السورية أواخر العام الفائت ما تسبب بمأساةٍ إنسانيةٍ في المنطقة.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy