من جديد “قسد” تحاصر أحد الأحياء السكنية شرقي دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست/أخبار/ومتابعات

فرضت “قسد” حظراً لتجول داخل أحد الأحياء السكنية ببلدة الشنان بريف دير الزور الشرقي صباح اليوم، فيما استقدمت تعزيزات عسكرية إلى الحي على خلفية شجار دار بين أحد عناصرها ومجموعة شبان من المدنيين في البلدة.

مصادر محلية قالت: إن “قسد” فرضت طوقاً أمنياً على حي الزور ببلدة الشنان ونشرت حواجز متنقلة ونقاط عسكرية من مسجد الزور وصولاً إلى منزل المدعو راشد البلال، كما نفذت عمليات دهم واعتقال على منازل المدنيين في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عمليات سرقة حصلت لمنازل المدنيين من قبل عناصر “قسد” خلال تنفيذ المداهمات، إضافة إلى فرار عدد كبير من سكان الحي إلى القرى المجاورة خوفاً من عمليات الاعتقال التي نفذتها “قسد”.

 

فيما منعت “قسد” آليات بيع الثلج والخضار من الدخول إلى البلدة، تزمناً مع إغلاق تام للمحلات التجارية فيها، الأمر الذي شكل قلق لدى السكان من أن “قسد” تنوي إطالة الحصار على الحي.

يذكر أن “قسد” تنفذ عمليات دهم واعتقال بحق السكان المدنيين بدير الزور بشكلٍ متكرر، وذلك من خلال حملات أمنية يقودها كل من “الفضيلي” و “دفرن الشعيطي” وهم قادة عسكريين في “قسد” يقودهم المدعو أحمد عبيد النجرس .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy