مقتل قياديٍ ميداني في خلايا “تنظيم الدولة” بمداهمةٍ لـ “قسد” شرقي دير الزور

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست بمقتل قيادي في خلايا “تنظيم الدولة” يوم أمس الثلاثاء، بعد عملية مداهمة نفذتها “قسد” في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، حيث سحبت “قسد” جثت القتيل بعد العملية.

وأضافت المصادر أن القيادي هو حسين علي الدباس الفرحان الملقب “أبو عبدلله” وينحدر من مدينة هجين وهو شقيق المدعو “مرعيد” أحد عناصر “تنظيم الدولة” سابقاً والذي قُتِل عام 2019 خلال اشتباكاتٍ مع عناصر “قسد” بمدينة هجين.

وأشارت المصادر أن “الفرحان” قُتل نتيجة اشتباكات مسلحة دارت بين خليةٍ من “تنظيم الدولة” وعناصر “قسد” على أطراف قرية الزر يوم أمس الثلاثاء، خلال محاولته الفرار برفقة خليةٍ للتنظيم بعد أن حوصِروا من قبل “قسد” في قرية الزر.

حسين الفرحان كان يشغل منصب “دعوي” في “تنظيم الدولة” إبان فترة سيطرة التنظيم على المنطقة، وكان معتقلاً لدى “قسد” وأُفرِجَ عنه منذ ثلاث أشهر، لينتقل مع عائلته إلى قرية الزر ويعاود نشاطه كقياديٍ ميداني ضمن خلايا التنظيم.

يذكر أن فرات بوست نقلت يوم أمس الثلاثاء، خبر الاشتباكات بين عناصر “قسد” وخلايا “تنظيم الدولة” في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، بعد المداهمات التي نفذتها “قسد” في القرية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy