مقتل زعيم تهريب المخدرات وعائلته في سوريا بغارة جوية أردنية

by editor2

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

أسفرت الغارات الجوية على جنوب سوريا في وقت مبكر من يوم الاثنين عن مقتل أحد أشهر تجّار المخدرات في البلاد، حسبما أفاد نشطاء ومصادر إعلامية ومحطة الإذاعة الموالية لنظام الأسد “شام إف إم”.

وجاء الهجوم النادر بعد أيام من تحذير الأردن من أنه سيستخدم القوة داخل سوريا للقضاء على تهريب المخدرات إلى أراضيه ومن هناك إلى دول الخليج “العربية” الغنية بالنفط.

وتأتي الضربات أيضاً بعد يوم من إعادة “الحكومات العربية” نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية في أعقاب تعليق البلاد بسبب قمعها للاحتجاجات التي أدت في النهاية إلى حرب طويلة. مع إحياء الحكومات العربية تدريجياً للعلاقات مع النظام، كان أحد الموضوعات الرئيسية للنقاش هو صناعة المخدرات غير المشروعة في سوريا، والتي ازدهرت خلال الصراع المستمر – وخاصة “الكبتاغونالأمفيتامين غير القانوني.

  • وتقدر الحكومات الغربية أن الكبتاغون حقق مليارات الدولارات من العائدات لبشار الأسد وشركائه وحلفائه السوريين. ونفى نظام الأسد هذه الاتهامات.

أصابت الغارة الأولى منزلاً في قرية الشعاب السورية في محافظة السويداء بالقرب من الحدود الأردنية، مما أسفر عن مقتل “مرعي رويشد الرمثان” وزوجته وأطفاله الستة، وفقاً لمصادر إعلامية عربية.

وأفاد المصادر بوقوع غارة أخرى في محافظة درعا الجنوبية أصابت مبنى. وقالت المصارد إن المبنى يضم مصنعاً للأدوية.

المخدرات

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy