مركز الفرات لمناهـ.ـضة العـ.ـنف والإرهـ.ـاب يقود لاعتقـ.ـال قيـ.ـادي بارز من “تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

كشفت مصادر لفرات بوست عن اعتقال قيادي بارز في “تنظيم الدولة” سابقًا، وذلك خلال عملية أمنية نفذتها “قسد” بدعم من طيران التحالف الدولي قرب خطوط التماس الفاصلة مع مناطق سيطرة قوات الأسد بدير الزور.

وقالت المصادر: إن العملية أسفرت عن اعتقال المدعو أحمد حميد المحمود السهو الملقب بـ “أبو بكر الأنصاري”، وذلك خلال مداهمة نفذتها القوات بالقرب من سكة القطار على أطراف بلدة جزيرة طابية فجر اليوم.
وكان “أبو بكر الأنصاري” قد شغل عدة مناصب في “تنظيم الدولة” أثناء سيطرة التنظيم على المنطقة، منها كمخبر للأمنيين في التنظيم، وأمير التذخير والتسليح قبل أن يخسر التنظيم المنطقة بفترة وجيزة.

بدوره، نشر مركز الفرات لمناهضة العنف والإرهاب معلومات عن القيادي بعد هروبه من مناطق سيطرة “تنظيم الدولة” إلى مناطق سيطرة “قسد”، وذلك بعد حصار التنظيم من قبل “قسد” والتحالف الدولي في أقصى شرقي دير الزور.

   مجرم حرب مطلوب للعدالة

وقد دعا المركز السلطات المحلية والدولية لملاحقته وتقديمه للعدالة، بناءً على شهادات ودلائل حصل عليها المركز لناجين من التنظيم، كما يلاحق المركز مجرمي الحرب في الداخل السوري والخارج .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy