مخيم الهول: قسد تعتقل نحو 15 سيدة و تستعد لإخراج بعض العوائل من المخيم

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

جهزت إدارة مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي قوائم اسمية لبعض العوائل النازحة من مدينة دير الزور، استعدادًا لإخراجهم من المخيم.

ومع ذلك، تستمر إدارة المخيم في عمليات إعادة تدقيق ملفات المقيمين وإصدار بطاقات جديدة من خلال مكتب الأرشيف، مع توزيع قصاصات ورقية تحتوي على الأسماء وتواريخ مراجعة الإدارة، بهدف كشف تزوير البطاقات.

من ناحية أخرى، تواصل “قسد” عمليات المداهمات في أقسام مخيم الهول، حيث نفذت قوة من قسد يوم أمس مداهمة في القطاع الثالث الذي يضم لاجئين وعوائل من “تنظيم الدولة” العراقية.

وأسفرت هذه المداهمة عن اعتقال نحو 15 سيدة، من بينهن ثلاث فتيات تحت سن الـ15 عامًا. فيما يُعتقد أن سبب الاعتقال يعود إلى اتهام تلك النسوة بتقديم دروس تعليمية للأطفال في المخيم من دون إذن من قسد.
وفي إطار مماثل، قامت قوة أمنية من “قسد” بمداهمة مسجد في القطاع الثالث أثناء صلاة الفجر واعتقلت ثمانية أشخاص من المصلين دون إبلاغهم بأسباب الاعتقال.

يجدر بالذكر أن “قسد” تنفذ حملة مداهمات في مخيم الهول بشكل متكرر تستهدف كل من يخالف قوانينها داخل المخيم، مثل العمل في مجال التحويل المالي أو تقديم الدروس خارج الهياكل التعليمية التي تشرف عليها قسد والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى اتهامات أخرى تتعلق بتسهيل هروب عائلات من تنظيم الدولة من المخيم.”

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy