مخـ.ـيم الهول: رفـ.ـض للمدارس واختيار التعليم المنفـ.ـرد بين عوائل “تنظـ.ـيم الـ.ـدولة'”

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

تسعى بعض عائلات “تنظيم الدولة” في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي إلى تعليم أطفالها خارج المدارس التي تديرها “قسد” والمنظمات الدولية.

وقال مراسلنا: إن بعض أسر “تنظيم الدولة” امتنعت عن إرسال أطفالها إلى المدارس، حيث فضل ذوو هؤلاء الأطفال تعليمهم بأنفسهم بدلاً من إرسالهم إلى المدارس التي تديرها “قسد”.

وذلك بعدما اعتقلت “قسد” خلال الأيام القليلة الماضية عددًا من الأشخاص الذين كانوا يقدمون دروسًا خاصة للأطفال داخل المخيم بشكل غير معلن.
من ناحية أخرى، اعتقلت “قسد” 3 نساء من عوائل “تنظيم الدولة” يحملن الجنسية الفرنسية، وذلك في عملية نفذتها دورية عسكرية في القطاعين الأول والثالث داخل المخيم.

وفي سياق متصل، سلمت “قسد” عائلتين من الجنسية البريطانية لوفد حكومي من بلادهم في مقر العلاقات العامة بمدينة القامشلي، استعدادًا لنقل العائلتين إلى بلادهم.

وشهد مخيم “الروج” في ريف الحسكة خلال الأيام القليلة الماضية زيارات مكثفة من وفود أوروبية، وسط أنباء عن نية غالبية هذه الدول إعادة رعاياها إلى بلادهم.

يُذكر أن مخيم “الروج” يضم عائلات “تنظيم الدولة” من جنسيات أجنبية، وهناك قسم آخر خاص بالأجانب في مخيم الهول يُسمى “قطاع المهاجرات”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy