غارة إسرائيلية تقتل أربعة مقاتلين موالين لـ”حزب الله” في سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / متابعات

قالت مصادر إعلامية محلية وغربية إن أربعة مقاتلين موالين لحزب الله قتلوا يوم الجمعة في غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على سيارتهم في جنوب سوريا.

وقتل الأربعة “الذين يعملون لصالح حزب الله” في بلدة مدينة البعث في محافظة القنيطرة القريبة من مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل، بحسب ما قالت مصادر إعلامية ل”فرانس برس.”

لكن المصادر لم تستطع تأكيد ما إذا كان المقاتلون سوريين أم لا، لكنهم ليسوا جزءاً من جيش نظام الأسد بحسب المصادر.

وفي اليوم السابق، أفادت مصادر أخرى أن إسرائيل قصفت مواقع قريبة من دمشق بثمانية صواريخ، فضلاً عن “موقع عسكري للنظام في محافظة القنيطرة”، دون التسبب في أي إصابات.
إيرانالضربات جاءت رداً على قصف الجولان الذي ضمته إسرائيل. بحسب محليين سياسيين.

وفي 2 ديسمبر / كانون الأول ، قتل اثنان من مقاتلي حزب الله وضابطان من الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية إسرائيلية على مواقع لحزب الله بالقرب من دمشق ، بحسب مصادر محلية.
مواد ذات صلة:

الطائرات الإسرائيلية تقصف ‘مواقع استراتيجية في سوريا’

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية للحرس الثوري ، “سباه نيوز “، في اليوم نفسه أن اثنين من أفراد الحرس قد لقيا حتفهما في “مهمة استشارية” في حليفته سوريا، لكنها لم تحدد أين ومتى قتلا.

وشنت إسرائيل مئات الغارات الجوية في جارتها سوريا منذ بدء الحرب في البلاد عام 2011، مستهدفة مواقع جيش النظام والجماعات المرتبطة بإيران، مثل حزب الله.
وقد تكثفت هذه المهام منذ بدء الحرب الإسرائيلية ضد حماس في قطاع غزة في 7 تشرين الأول / أكتوبر، والتي نجمت عن هجوم الجماعة الإسلامية غير المسبوق على الأراضي الإسرائيلية.

وفي 8 تشرين الثاني/نوفمبر، قتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله في غارة إسرائيلية على مواقع الجماعة المسلحة القريبة من دمشق، وفقاً لوكالات أنباء.

ونادراً ما تعلق إسرائيل على عملياتها في سوريا، لكنها تقول إنها تريد منع إيران، “عدوها اللدود”، من ترسيخ نفسها على أعتاب إسرائيل.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy