مجموعات مسـ.ـلحة تدعي ارتبطاها بـ “تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” تعاود نشاطها في مخيم الهول…!

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

قال مراسل فرات بوست في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي : إن مجموعات مسلحة تدعي أنها من “تنظيم الدولة” عاودت نشاطها بفرض أتاوات مالية على قاطني المخيم وموظفي المنظمات الدولية .

وأضاف مراسلنا أنه للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي يقوم مجموعة مسلحين ملثمين يدعون أنهم من خلايا “تنظيم الدولة” بالمرور على مراكز المنظمات الدولية في قطاعات المخيم ومطالبة الموظفين بدفع مبالغ مالية كـ “الزكاة” للتنظيم، حسب وصفهم.
فيما قال أحد موظفين منظمة ” nrc ” العاملة في المجال التعليمي بالمخيم لمراسلنا : إن أشخاص يتحدثون باللهجة العراقية أخبروهم قبل أيام بأن عليهم دفع 200 دولار أمريكي لقاء كل 6 أشهر عمل مع المنظمات المرتبطة بـ “قسد”.

في سياق متصل أقدم مجهولين يعتقد أنهم من خلايا “تنظيم الدولة” على إضرام النيران في أحد مراكز التعليم التابعة لمنظمة “nrc” مطلع الأسبوع الفائت، إضافة إلى إضرام النيران في أحد خيم موظفي المركز من الجنسية العراقية في القطاع الثالث العراقي.

فيما قامت قوات الأسايش التابعة لـ “قسد” بفتح تحقيق في الحادثة وشن عمليات اعتقال طالت عددا من العناصر السابقين في صفوف “تنظيم الدولة”، إضافة لتحقيق مع شهود عيان قرب الأماكن التي جرى إضرام النيران فيها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy