مجدّداً. .”وحدات حماية الشعب” تختطف أطفالاً للتجنيد الإجباري

by admindiaa

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

في حادث جديد لخطف الأطفال، خطف الجناح السوري لـ”حزب العمال الكردستاني”، “وحدات حماية الشعب”، طفلين سوريين لتجنيدهما في صفوفهما، بحسب مصادر محلية.

إبراهيم، 9 سنوات، محمد سيفكي يوسف، 10 سنوات، كلاهما ولد في عفرين، شمال سوريا، تم اختطافهما يوم الأحد الماضي من قبل مقاتلي “وحدات حماية الشعب” في وسط مدينة حلب، على بعد حوالي 42 كيلومتراً (26 ميلاً)، حسبما ذكرت مصادر محلية لوسائل إعلام.

عادة ما تأخذ وحدات حماية الشعب، المصنّفة إرهابياً حسب أنقرة وواشنطن الأطفال الذين اختطفتهم أو احتجزتهم إلى معسكرات للتدريب المسلح. ويحظر القانون الإنساني الدولي صراحة استخدام الأطفال كمقاتلين مسلحين، وتعرفه المحكمة الجنائية الدولية بأنه جريمة حرب.

  • كما أن مسؤولي وحدات حماية الشعب لا يسمحون للأطفال المجندين قسراً بالاتصال بأسرهم.

وقال “عبد العزيز تمو“،رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين، إن اختطاف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات من قبل إرهابيي وحدات حماية الشعب قد ارتفع خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال إن الجماعة الإرهابية تهدف من خلال خطفهم إلى انتزاع الأطفال بعيداً عن مدارسهم وعائلاتهم وحياتهم الاجتماعية.

مواد ذات صلة:

مقاتلو “وحدات حماية الشعب” يخطفون فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً شمال سوريا

“يتم نقل هؤلاء الأطفال إلى جبل قنديل (شمال العراق). منذ أن قطعت علاقاتهم مع عائلاتهم في سن مبكرة، أصبحت المجموعة الإرهابية عائلتهم الجديدة. بدأت حالات اختطاف الأطفال في سن 10 سنوات في الازدياد. ويضيف “تمّو” – نحن ندين هذا دائما”.

  • جبال قنديل هي قاعدة حزب العمال الكردستاني المصنّف إرهابياً.

وفي حين تعترف بعض الدول الغربية بحزب العمال الكردستاني كجماعة إرهابية، إلا أنها رفضت الاعتراف بصلته بوحدات حماية الشعب، لكن الأطفال المجندين الذين يتم نقلهم من شمال سوريا إلى قاعدة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق هو دليل آخر على أن الجماعتين الإرهابيتين متشابهتان في الواقع.

وفي شباط الماضي، اختطف مقاتلو وحدات حماية الشعب أربعة أطفال، تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاماً، من منطقة عين العرب (كوباني) في سوريا، وهي منطقة تحتلها وحدات حماية الشعب.

وفي آذار، اختطف عناصر من وحدات حماية الشعب فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً، واختطفت فتاتان تبلغان من العمر 16 و17 عاماً من حلب المتاخمة لشمال سوريا. كما اختطف أربعة أطفال من حلب في نيسان، وفقاً لمصادر محلية.

عنصر من وحدات حماية الشعب يراقب عبر منظار مواقع الجيش الوطني السوري، على خط المواجهة في قرية حلوانجي، شمال بلدة منبج، سوريا، 29 آذار  2018. (صورة أسوشيتد برس)

منذ عام 2016، شنت تركيا عدة عمليات عسكرية عبر حدودها لتحرير شمال سوريا من سيطرة وحدات حماية الشعب، وتأمين المنطقة الحدودية، وجعل المنطقة آمنة للسكان المحليين.

بعد تكبدها خسائر فادحة من عمليات مكافحة الإرهاب التركية هذه، بما في ذلك عمليات مماثلة في شمال العراق، تجبر وحدات حماية الشعب القاصرين على الخدمة في مناطق القتال، في انتهاك صارخ لقوانين الحرب واتفاقيات حقوق الإنسان.

أعلنت الجماعة التعبئة رداً على عمليات مكافحة الإرهاب التركية عبر الحدود، وتستخدم وكلاءها في سوريا لتجنيد الأطفال.

إن ممارسة وحدات حماية الشعب المتمثلة في اختطاف الأطفال ودفعهم إلى مناطق القتال ليست بالأمر الجديد، كما يتضح من تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن الاتجار بالأشخاص لعام 2020.

ووفقاً للتقرير، قامت مجموعة وحدات حماية الشعب بتجنيد فتيات لا تتجاوز أعمارهن 12 عاماً من مخيمات اللاجئين الواقعة في شمال غرب سوريا.

علاوة على ذلك، قال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في كانون الثاني 2020 إن النتائج التي توصل إليها تشير إلى أن وحدات حماية الشعب تستخدم الأطفال كمقاتلين في سوريا.

في تموز 2019، وقعت “فرجينيا غامبا“، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، خطة عمل مع “قسد” (قوات سوريا الديمقراطية) -التسمية التي تستخدمها مجموعة وحدات حماية الشعب الإرهابية في سوريا – لإنهاء ومنع تجنيد واستخدام القاصرين دون سن 18 عاماً، لكن المجموعة المسلحة انتهكت الخطة.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy