مقاتلو “وحدات حماية الشعب” يخطفون فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً شمال سوريا

by admindiaa

فرات بوست | تقارير ومتابعات 

قالت مصادر محلية إن مقاتلين من “وحدات حماية الشعب“، اختطفوا فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً في شمال سوريا.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام إن عناصر من وحدات حماية الشعب المصنفة تحت قائمة الإرهاب في تركيا، أخذوا “سدرة كار عبده” من حي الأشرفية في حلب أثناء عودتها من المدرسة.

كما عانى السكان المحليون الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب منذ فترة طويلة من فظائعها، حيث تتمتع القوة العسكرية بسجل سيئ السمعة من انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك عمليات الخطف وتجنيد الأطفال والتعذيب والتطهير العرقي والتهجير القسري في سوريا. أجبرت وحدات حماية الشعب الشباب من المناطق الخاضعة لسيطرتها على الانضمام إلى قواتها ضمن “التجنيد الإجباري”.

كما وثقت الأمم المتحدة استغلالها للأطفال، لا سيما في سوريا. وأوضح تقرير صادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في كانون الثاني 2020 كيف كانت وحدات حماية الشعب تستخدم الأطفال كمقاتلين في سوريا.

وعلاوة على ذلك، داهم عناصرها وأضرموا النار في مكتب لجماعة معارضة كردية في محافظة الحسكة السورية يوم الأربعاء.

وقال المجلس الوطني الكردي في بيان إن مجموعة تابعة لوحدات حماية الشعب/ حزب العمال الكردستاني داهمت مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، وهو عضو في المجلس الوطني الكردي في سوريا، في حي الدرباسية.

  • وأضافت أن مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني أضرمت فيه النيران بقنابل المولوتوف.

كما أشار المجلس الأوروبي إلى أن هذه لم تكن المرة الأولى وأن مكاتب الأحزاب الأعضاء في المجلس الأوروبي كانت قد تعرضت لهجمات مماثلة من قبل.

وقال البيان “إن سياسة ترويع حزب الاتحاد الديمقراطي ضد شعبنا وحرق مكاتب المجلس الوطني الكردستاني والأحزاب الأعضاء فيه تحدث أمام قوات التحالف والولايات المتحدة التي تدعم ذلك التنظيم الذي يستخدم القوة ضدنا”، في إشارة إلى ما يسمى بالحزب السياسي وفرع منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية في سوريا.

وحثت جماعة المعارضة الكردية الولايات المتحدة على الضغط على وحدات حماية الشعب/حزب العمال الكردستاني لوضع حد لمثل هذه المداهمات والهجمات على المكاتب.

أحرق مقاتلو وحدات حماية الشعب مكتب “إنكس-المجلس الوطني الكردي” في الدرباسية في كانون الأول. وفي 17 أيلول 2021، هاجموا ضابطين من القوات المسلحة الوطنية ومكتب مؤسسة إعلامية في القامشلي بالحسكة في 28 أيلول 2021، مع زجاجات المولوتوف.

  • المجلس الوطني الكردي هو ائتلاف من 10 أحزاب كردية سورية ومن المعروف أنه يعارض وحدات حماية الشعب بعد أن أصبحت المجموعة أكثر هيمنة في شمال سوريا.

ويعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية في الولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي، وكان دعم واشنطن لفرعه السوري يشكل ضغطاً كبيراً على العلاقات الثنائية مع أنقرة. شاركت الولايات المتحدة في المقام الأول مع وحدات حماية الشعب في شمال شرق سوريا في حربها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي. من ناحية أخرى، عارضت تركيا بشدة وجود وحدات حماية الشعب في شمال سوريا. لطالما اعترضت أنقرة على دعم الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب، وهي جماعة تشكل تهديداً لتركيا وترهب السكان المحليين وتدمر منازلهم وتجبرهم على الفرار.


 


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy