للمرة الأولى “قسد” تطلق سراح مقاتل من “تنظيم الدولة” وتسمح له بالإقامة في مخيماتها.

by admindiaa

قامت “قسد” بإطلاق سراح أحد عناصر “تنظيم الدولة” الأجانب والذي كان معتقلاً في سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة.

 

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن إطلاق السراح هذا جاء بسبب وضع العنصر الصحي السيء، حيث تم الحصول على موافقة من التحالف الدولي بعد طلبٍ من الصليب الأحمر.

 

وأضافت المصادر: إن المعتقل يحمل الجنسية الفرنسية ويلقب “أبو عبد الله الفرنسي” ويبلغ من العمر 37 عاماً، وهو أحد قيادي التنظيم أثناء حصار بلدة الباغوز.

 

هذا وقد أصيب “الفرنسي” بإحدى غارات التحالف الدولي على المنطقة، وأدى ذلك لبتر قدمه وذراعه اليمنى، إضافةً إلى فقدانه البصر جراء الاستهداف.

 

بعد تنسيقٍ بين الصليب الأحمر و”قسد” وعائلة المعتقل، أُطلِقَ سراحه بعد 3 سنوات من الاعتقال، ونُقِلَ إلى مخيم روج بريف المالكية حيث تقيم عائلته.

 

في حين قدمت عائلته طلباً خطياً لمنظمة الصليب الأحمر الدولية، من أجل مساعدته بنقل “أبو عبد الله الفرنسي” إليهم والسماح له بالمكوث معهم.

 

يذكر أنها أولى الحالات التي يطلَق فيها سراح أحد عناصر “تنظيم الدولة” والمرة الأولى التي يُسمح فيها لمقاتلٍ من التنظيم الاستقرار في مخيم روج المخصص للنساء وأطفال.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy