للمرة الأولى… التحالف الدولي يقتل قيادي “بتنظيم الدولة” داخل مناطق نظام الأسد

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

نفذت قوات التحالف الدولي فجر اليوم الخميس، عملية إنزال جوي على منزل في ريف مدينة القامشلي شرقي محافظة الحسكة، تمكنت خلالها القوات من قتل قيادي سابق في “تنظيم الدولة” واعتقال عدداً من عناصر قوات نظام الأسد، بعد أن حاولوا التصدي للطائرات المروحية.

وقالت مصادرنا : إن 5 طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي داهمت منزل المدعو “حسن اليونس” في قرية “ملوك سراي” الواقعة تحت سيطرة قوات نظام الأسد عند قرابة الساعة الواحدة فجر اليوم، بهدف اعتقال المدعو راكان سعدو الفدغمي الملقب “أبو حايل الشمري” أحد قيادي “تنظيم الدولة” سابقاً .

وأضافت المصادر أن “أبو حايل الشمري” حاول الهرب إلى منزل رئيس مفرزة الأمن الجوي التابعة لنظام الأسد، بعد أن حاصرت قوات التحالف الدولي منزله، لتقوم القوات بملاحقته وقتله على الفور، واعتقال رئيس المفرزة برفقة 12 عنصراً من قوات النظام بعد أن أطلقوا النيران نحو الطائرات التي كانت تحلق في أجواء المنطقة.
وأشارت المصادر أن قوات التحالف الدولي أطلقت سراح رئيس مفرزة نظام الأسد وعناصره قبل إنسحابها من القرية، وأضافت أن العملية لا تبعد سوى قرابة 6 كيلو مترات عن القاعدة الروسية في مطار مدينة القامشلي.

يذكر أن “أبو حايل الشمري” متزوج ولديه طفلتين، وينحدر من بلدة “التويمين” بريف الحسكة الجنوبي، وكان قد قدم إلى منزل المدعو حسن اليونس في قرية “ملوك سرايا” منذ قرابة عامين وبدأ بتربية الأغنام والعيش داخل القرية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy