لأول مرة… دولة عربية تدرس إعادة عوائل “تنظيم الدولة” من سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

سلمت “الإدارة الذاتية” في مقر العلاقات بمدينة القامشلي عددا من عوائل “تنظيم الدولة” إلى وفد ألماني وهولندي يترأسه “إيميل دا بونت” المبعوث الهولندي الخاص إلى سوريا، و “مانجا كليز” ممثلة عن الحكومة الألمانية ومديرة القسم القنصلي الألماني في الخارج.

حيث تم تسليم الوفد 11 سيدة و 33 طفلاً من الجنسية الهولندية برفقة سيدة وأربع أطفال من الجنسية الألمانية كانوا محتجزين في مخيم روج بريف مدينة القامشلي، وبذلك تكون ألمانيا استعادت حتى الآن 108 أشخاص من عوائل “تنظيم الدولة” المحتجزين في مخيمات سوريا.

من جانب أخر أعلنت وزارة الداخلية المغربية في تقرير لها أنها تتابع ملفات 277 فرداً من عوائل عناصر “تنظيم الدولة” المحتجزين في مخيمات سوريا والعراق، وأضاف التقرير أنَ وزارة الشؤون الخارجية والسلطات الأمنية تتابع ملفات المواطنين المغاربة في مخيمات سوريا والعراق.
وأشار التقرير إلى أن غالبية المغاربة في المخيمات هم من الأطفال، حيث بلغ عددهم 182 طفلاً و65 رجلاً و 30 امرأة ليبلغ العدد الإجمالي 277 شخصاً.

يذكر أن المغرب شهدت عودة 117 شخص من سوريا والعراق خلال العام الحالي، في حين تم تحويل 25 شخص منهم إلى القضاء والمحاكمة بينهم شخصين كانوا ضمن “تنظيم الدولة” في سوريا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy