“قسد” مدعومة بقوات أمريكية تعتقل قيادياً في “تنظـ.ـيم الدولة”

"قسد" مدعومة بقوات أمريكية تعتقل قيادياً في "تنظـ.ـيم الدولة"

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

اعتقلت “قسد” بمساندة قوات أمريكية عضواً بارزاً في “تنظيم الدولة”، وهو متشدد يوصف بأنه أحد “الميسرين الرئيسيين”، حسبما ذكر قادة العملية يوم الجمعة.

تم اعتقال “ممدوح إبراهيم الحجي”، المعروف أيضاً باسم “أبو يوسف”، يوم الخميس في مدينة الرقة شمال سوريا ، وفقاً لقسد المدعومة من الولايات المتحدة. بعد أيام فقط من إعلان الجيش الأمريكي أنه أسر عنصراً  آخر لتنظيم الدولة في شمال سوريا.

ووفقاً لبيان صادر عن قسد، فإن الحجي “شارك بنشاط في تمكين … الخلايا الإرهابية في المنطقة”. وأضافت أن القوة المشتركة داهمت مخبئه غرب الرقة، “ونجحت في القبض عليه”.

إيرانعلى الرغم من هزيمته في سوريا في  آذار/ مارس 2019، لا تزال خلايا التنظيم النائمة قادرة على تنفيذ هجمات قاتلة أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص خلال العام الماضي.

لدى الولايات المتحدة ما يقرب من 900 جندي في سوريا يركزون على مواجهة فلول تنظيم الدولة، التي سيطرت على مساحة واسعة من البلاد حتى عام 2019.

أعلن تنظيم الدولة “الخلافة” المزعومة عبر الأراضي في سوريا والعراق التي استولى عليها في عام 2014. وأعلن هزيمته في العراق عام 2017، بعد معركة استمرت ثلاث سنوات خلفت عشرات الآلاف من القتلى والمدن في حالة خراب.

وقال خبراء الأمم المتحدة الشهر الماضي إن تنظيم الدولة  لا يزال يقود ما بين 5000 و7000 عضو في معقله السابق في سوريا والعراق وإن مقاتليه يشكلون أخطر تهديد في أفغانستان اليوم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy