“قسد” تشن حملة أمنية شرقي دير الزور وتحرق ممتلكات مدنية بدافع الترهيب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

نفذت “قسد” مساء يوم أمس السبت، حملة مداهمات واعتقالات في قرية “أبو حمام “بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد أن طوقت القرية من عدة جهات، وبدأت حملة تفتيش للمنازل من بينها منازل لقياديين في مجلس دير الزور العسكري التابع لـ”قسد”، تزامناً مع فصل أبراج “الإنترنت” عن القرية.

وقال مراسل فرات بوست: إن المداهمات استهدفت كل من منزل عبد الرحمن الرجب وحسين العليوي وكريم الجبير، المعروف باسم “أبو حسين الشعيطي”، فيما قامت “قسد” باعتقال مجموعة من شبان البلدة عرف منهم: حمود الحسان ” أبو سكندر” -والذي شارك مؤخراً ضمن احتجاجات خرجت في قرية أبو حمام للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي للسكان .

وأضاف مراسلنا أن “قسد” داهمت منزل القيادي في “مجلس دير الزور العسكري” عبد الحسين ” أبو جنان” والذي التحقَ بصفوف “قسد” خلال عام 2016 في مدينة الحسكة قبل سيطرة “قسد” على دير الزور بمساندة قوات التحالف الدولي وطرد “تنظيم الدولة” خارجها؛ ويعرف عن المدعو “أبو جنان” بأن له علاقات قوية مع قيادات وكوادر “قسد” .

في سياقً متصل قالت مصادر محلية: إن “قسد” أحرقت عدداً من ممتلكات المدنيين في قرية أبو حمام قبل انسحابها من القرية، وذلك بهدف ترهيب السكان، بينما رجّحت المصادر أن العملية جاءت على خلفية مقتل عنصر من “مكافحة الجريمة المنظمة” التابعة لقسد في قرية أبو حمام قبل يومين.

يذكر أن “قسد” أعلنت قبل يومين مقتل العنصر في جهاز “مكافحة الجريمة المنظمة” حسين الأحمد الحسين، المنحدر من قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد شجار اندلع بين عناصر “قسد” ومتظاهرين في قرية أبو حمام شرقي دير الزور .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy